0 تعليق
505 المشاهدات

الفريح: الانتهاء من الإعداد لمشاريع الدمج للطلبة ذوي الإعاقة مع «التعليم العام»



[B][COLOR=#080807]أصدر الوكيل المساعد للتعليم النوعي بدر الفريح تعميما بمنع نفسه أولا ومسؤولي القطاع بمختلف الإدارات من قبول اي هدايا عينية او مادية تقدم لهم خلال عملهم بالمناصب التي يتولونها. مشددا على أهمية النأي بجميع المسؤولين عن قبول هذه الهدايا درءا لأي وسائل محاباة او إحراجات او شبهات وحفاظا على هيبة المنصب الذي يتولاه المسؤول.

ويأتي هذا التعميم تبعا لما سبقه من تعميم أصدره الفريح سابقا منع فيه إدارتي مدارس التربية الخاصة والمدارس التابعة لها وإدارة التعليم الديني والمدارس التابعة لها من اي مخاطبات مباشرة بطلب التبرع من اي جهة خارج نطاق وزارة التربية إلا من خلال القطاع التعليم النوعي، ولا تتم الموافقة على طلب التبرع إلا بعد التدقيق على أسباب ودواعي هذا الطلب وأهمية التقيد بما جاء في النشرة وعدم تجاوزها بمخاطبة مباشرة او غير مباشرة وعدم تسلم اي تبرعات سواء نقدية او شيكات باسم أشخاص إنما يتم إدخالها بحساب وزارة التربية.

وعلى صعيد متصل، كشف الوكيل المساعد للتعليم النوعي بدر الفريح عن الانتهاء من الإعداد لمشاريع الدمج للطلبة ذوي الإعاقة تمهيدا لدمجهم مع الطلبة الأسوياء في مدارس التعليم العام.

موضحا ان القطاع وبالتنسيق مع البيوت الاستشارية العالمية المتخصصة يعملون في تحديد نوع الإعاقات التي يمكن دمجها في مدارس التعليم العام سواء فيما يخص الإعاقات البسيطة او المتوسطة تفعيلا لقانون 8/2010 الخاص بحقوق ذوي الإعاقة والذي يتضمن في بنوده تقديم الخدمات التعليمية للطلبة ودمجهم في المجتمع.

وقال الفريح في تصريح للصحافيين على هامش رعايته لليوم المفتوح لطلبة مدارس الرجاء للتربية الخاصة الى انه قدم مقترح إعادة تنظيم قطاع التعليم النوعي بإدارتي التربية الخاصة والتعليم الديني بعد بحثه ودراسته بصورة شاملة الهيكل التنظيمي الخاص بها والاختصاصات المناطة بها والوحدات التابعة، وتم إدراجه للمناقشة في لجنة التنظيم في الوزارة تمهيدا لاعتماده وعرضه على ديوان الخدمة المدنية.

وذكر الفريح ان المقترح الخاص بالهيكل التنظيمي الجديد لقطاع التعليم النوعي تضمن الوحدات التنظيمية التابعة لوكيل قطاع التعليم النوعي والتي تتضمن مكتب المتابعة الفنية الذي يشمل أقسام سكرتارية مكتب المتابعة الفنية والتخطيط والمعلومات والعلاقات العامة والشؤون القانونية والتوجيه الفني للمواد الدراسية والمحاسبة.

وبين ان الوحدات التنظيمية التابعة لإدارة مدارس التربية الخاصة تتضمن مكتب مدير الإدارة ومراقبات الشؤون التعليمية والرعاية الطلابية والشؤون الادارية وطبقا للهيكل تتكون الوحدات التنظيمية التابعة لإدارة التعليم الديني من مراقبي الشؤون التعليمية والشؤون الادارية.

باقة ورد

باقة ورد وجهود مباركة تستحق الموظفة شيخة الشمري من أسرة قسم الشؤون الوظيفية في منطقة الأحمدي التعليمية أجمل باقة ورد على مثابرتها في العمل وحسن استقبالها للمراجعين وبشاشتها المعهودة وحرصها على إنجاز معاملاتهم وتسهيل الإجراءات عليهم لما فيه مصلحة العمل، «جهود مباركة وعساها عالقوة».

تنمية الإدارة في «نسائية الإصلاح» غداً

تقيم اللجنة النسائية في جمعية الاصلاح الاجتماعي برنامجا تدريبيا تحت عنوان «تنمية الادارة والقيادة الذكية» للمحاضر د.نبيل الخضري وذلك في مركز مي البدر للتدريب باللجنة في مقر اللجنة بالشامية.

وقالت مديرة اللجنة غدير السابج ان البرنامج التدريبي يتضمن حقيبة تدريبية تسعى الى تزويد المشاركين بأدوات ادارة فعالة تساهم في تنمية قدرات الفرد على قيادة ذاته نحو التفوق، موضحة ان هذا البرنامج التدريبي يركز على اكساب الخبرات والمهارات من خلال ورش العمل والتطبيق الفعلي لكل النظريات الحديثة.[/COLOR]
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3607 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3945 0
خالد العرافة
2017/07/05 4527 0