0 تعليق
406 المشاهدات

فيلم سعودي عن “ذوي الاحتياجات”



انتهى في الرياض الأسبوع الماضي تصوير أول فيلم سعودي عن ذوي الاحتياجات الخاصة، من تأليف وتمثيل عليان المنصور، وإخراج عبدالملك المحمود، وبطولة مريم الغامدي، وأفنان فؤاد.
وقالت أفنان فؤاد إن “قصة العمل تدور حول شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة يلتقي بفتاة بالصدفة، ومن خلال الحوار بينهما يسرد لها معاناة هذه الفئة، والتي تنتج عن عدم وعي المجتمع، مع تسليط الضوء على كيفية دعم هؤلاء”، وأضافت أن الفيلم من المخطط أن يعرض في عدد من القنوات الفضائية، منها “العربية”، و”إم بي سي”، و”الدانة”، و”صلة”، كما سيترجم إلى اللغة الإنجليزية، كذلك سيعرض في السفارة الأميركية، وجمعية الأطفال المعاقين، وفي اليوم العالمي للإعاقة.
وعبرت أفنان عن سعادتها بأداء هذا العمل، لأنها تظهر الدور الذي تقدمه يشبه شخصيتها الحقيقية، مشيرة إلى أنها تنازلت عن حقوقها المادية عن هذا الفيلم من باب التحفيز، والدعم لقضية ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرة إلى إيمانها برسالة الفن، ودوره في التعبير عن كل قضايا المجتمع.
من ناحية أخرى، أبدت فؤاد سعادتها بنجاح أعمالها الرمضانية التي عرضت عبر عدد من الفضائيات، ولاقت متابعة جيدة من قبل المشاهدين، وهي مسلسلا “شباب البومب”، وصح عليك”، إضافة إلى البرنامج المنوع “5G” الذي كان ـ كما تقول ـ التجربة الأولى لها في مجال التقليد، حيث قلدت من خلاله عددا من الشخصيات المشهورة من أبرزها هيفاء وهبي، وشما حمدان.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0