0 تعليق
446 المشاهدات

«التربية»: وقف أعمال الصيانة في مدارس ذوي الاحتياجات



أوقفت وزارة التربية أعمال الصيانة في مدارس التربية الخاصة وتحديداً في مدرستي الأمل والرجاء دون أسباب تذكر الأمر الذي دفع مدير المشروع إلى مخاطبة الوكيل المساعد للمنشآت التربوية بشأن المشروع المشار إليه والمتضمن إنشاء وإنجاز وصيانة 10 صالات تربية بدنية في قطاع التعليم النوعي.
وقال مدير المشروع سمير بشر في كتابه الموجه إلى الوكيل «ان إيقاف العمل تم بناء على تعليمات شفوية من مهندس الإشراف في المدرستين المشار إليهما منذ 9 يونيو الفائت وأن الأعمال مازالت متوقفة بانتظار تعليماتكم النهائية بشأن الوضع الخاص بالمدرستين».
إلى ذلك حددت إدارة الفتوى والتشريع بعض الملاحظات الخاصة بشأن مناقصة استكمال ترخيص وتنفيذ وهدم وإنشاء وإنجاز وصيانة 2 مكتبة عامة في منطقة الأحمدي والفحيحيل بنظام تسليم المفتاح.
وقال رئيس الفتوى المستشار فيصل الصرعاوي في كتاب وجهه إلى الوكيلة الوتيد:
«تذكرون بكتابكم المشار اليه في ما يتعلق بملاحظة الفتوى والتشريع بشأن الرجوع الى لجنة اختيار البيوت الاستشارية لأعمال التعميم الخاص بالمناقصة المذكورة. نود الاحاطة بأنه وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 11 لسنة 1971 بشأن تشكيل لجنة اختيار البيوت الاستشارية فإن أعمال التصميمات هي من اختصاص اللجنة المشار اليها، ومن ثم يتعين الرجوع الى لجنة اختيار البيوت الاستشارية بشأن التصميمات الخاصة بالاعمال المراد تنفيذها بموجب المناقصة المذكورة».
وفي شأن آخر، طلبت وزارة التربية من بلدية الكويت تأجيل طلب تثبيت وتسليم حدود الموقع المحجوز لوزارة التربية بمنطقة قرطبة بالقطعة 2 الامر الذي دفع مدير البلدية الى مخاطبة ادارة المساحة بموجب الكتاب رقم (أت/قرطبة/9344) المؤرخ في 2/ 9 /2012 لتثبيت الموقع الخاص بوزارتكم والكائن بمنطقة قرطبة قطعة 2 وذلك بناء على طلبكم بموجب كتابكم رقم (وت/وط-1880) المؤرخ 1/ 8/ 2012 م مرفق نسخة.
وقد افادت ادارة المساحة بموجب كتابهم رقم 12096 المؤرخ في 23 /9/ 2012 مرفق نسخة بأنه عند تثبيت موقع روضة الاطفال بأنه تبين وجود عوائق ضمن حدود الموقع وكما موضح بدفتر الميدان المرفق نسخة عنه.
وعليه تمت مخاطبة الفرع بموجب كتابنا رقم (أت/قرطبة/10511) بتاريخ 4/ 10/ 2012 مرفق نسخة لإزالة العوائق المذكورة بكتاب المساحة والافادة لاستكمال اجراءات التثبيت.
من جانبه، ذكر مدير ادارة التنظيم العمراني في البلدية وجود عوائق عند تثبيت الموقع، وهي عبارة عن حدائق ومظلات أهال ومواقف سيارات قائمة وثلاثة اعمدة انارة قائمة ضمن حدود الموقع كما هي موضحة بدفتر الميدان المرفق وطلب من مدير فرع بلدية العاصمة الايعاز لمن يلزم بإزالة العوائق المذكورة اعلاه والافادة حتى يتسنى لنا استكمال اجراءات التثبيت والتسليم للموقع المحجوز لوزارة التربية.
يذكر ان الوكيل المساعد للتخطيط والمعلومات السابق في وزارة التربية كان قد وجه كتابا الى البلدية قال فيه «بالاشارة الى الموضوع عاليه، والى مشاريع وزارة التربية والتي من بينها مشروع تجربة مدارس ريجيو اميليا لتعزيز مدارس رياض الاطفال بدولة الكويت واستمرارا للتعاون البناء بيننا.
وبناء عليه، نأمل في تفضلكم بالايعاز لجهة الاختصاص لديكم لاتخاذ ما يلزم من اجراءات عاجلة للعمل على تثبيت وتسليم حدود الموقع المحجوز للوزارة والكائن بمنطقة قرطبة قطعة رقم 2 والبالغ مساحته 10880م2 تقريبا وفقا للمخطط المرفق، وذلك ليتسنى تسليمه للجهة المنفذة للبدء في تنفيذ المشروع.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3935 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0