0 تعليق
538 المشاهدات

عثمان الشطي: «حرب النينجا» مسرحية عائلية بامتياز وبمشاركة ذوي الإعاقة في المسرحية



تبدأ ثاني أيام العيد عروض مسرحية «حرب النينجا»، وهي عرض تربوي عائلي هادف من تأليف عثمان الشطي وإخراج عثمان الصفي، بمشاركة مجموعة من الشباب الطموح من بينهم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك على خشبة مسرح «الكويت للتوحد» في منطقة غرب مشرف.
وقال الشطي: «المسرحية عائلية بامتياز كونها تنفع للأطفال لناحية الحركة والأكشن والاستعراض المبهر، وللكبار لناحية الإسقاطات السياسية المبطنة في داخلها والتي أرمز فيها إلى الأمور التي تحصل داخل بلدنا الحبيبة الكويت».
وأوضح أن «طرح الأفكار سيكون بأسلوب مبسّط وجميل، والقصة الرئيسية في المسرحية قائمة على أسطورة يابانية تعرف بأسطورة (الدانة)، وخلالها حاولت الإشارة إلى الكويت، إذ في هذه الأسطورة يعيش في مدينة واحدة كلٍ من محاربي النينجا والسامواري، فيتحدون للقتال ضد التنين الذي يحاول سرقة الدانة وقتل الحكيم لكنه يفشل بسبب قوتهم واتحادهم. لكن فور نصره يحصل بينهم خلاف لينتقل القتال في ما بينهم، ما يشعر الدانة بالضعف. وهنا يستغل الفرصة عدو آخر وينجح في سرقة الدانة وقتل الحكيم، ما يرجعم إلى رشدهم ويتحدون مرّة أخرى وينتصرون على عدوهم».
وأضاف: «الجميل في المسرحية أنني رسمت الخطوط الأساسية لتكون من نصيب ذوي الاحتياجات الخاصة، ويساندهم بذلك مجموعة من الشباب الموهوبين المحبّين للمسرح، ولهذا قمنا بتخصيص تذاكر مجانية لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة طوال عروض المسرحية».

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3935 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0