0 تعليق
746 المشاهدات

مفارقة غريبة! بقلم الاستاذ \ جاسم البدر



لاعبان في الأولمبياد الخاص يخاطران برحلة بحرية لشكرة ليجدا نفسهما وبلدهما خارجه، مشعل الرشيد وخالد الدوسري سباحان بالاولمبياد الخاص الكويتي قاما ضمن حملة توعية برحلة بحرية طويلة رافقهما بجزء من الرحلة زملاء لهما من إعاقات ذهنية مختلفة، لبيان قدراتهم التي تطورت والتي صقل جزءا منها الاولمبياد الخاص من خلال ألعابه وتجمعاته.
كان خط سير الرحلة متجها لتقديم الشكر لمكتبة الرئيس في واشنطن باسم اطفال العالم واسم اسرهم. سافروا وقلوب امهاتهم ترتجف خوفا عليهم من رحلة تستغرق سبعة شهور.
سافروا ليعطوا انطباعا عن اهمية الفرع الكويتي للاولمبياد الخاص الذي تمكن من تطوير قدراتهم وجذب اسر تتحدث عن انجازاته، لان كل انجاز للأسر يحسب لمصلحة التنظيم الذي احتضنهم.
هذا ما كان يدور بالاذهان النقية لهذه الفئة واذهان اسرهم المقدرين لمن يدعم اطفالهم. وهو ما يجب ان يدور بذهن كل من يفكر صح ويشعر صح ويفهم صح وضميره يسير بالاتجاه الصح. لذلك كنا متوقعين ان نساهم بدعم الكويت ودعم الاولمبياد الخاص الكويتي ولكن يبدو ان بوصلة تفكيرنا لم تتجه صح.
فقد توقعنا على الاقل ان يعاد النظر في ايقاف الكويت عن ثلاث بطولات، الا ان ما حصل ان تم شطب الكويت. ومن المؤكد ان الشطب ليس بنكاية في هذه الفئة ولا يتناسب مع وقت حصول الكويت على الريادة بالعمل الانساني، كما ان من المؤكد الا تشطب دولة لقرار عابر بين مكتب عالمي وبين فرع محلي جمعتهم سنين طويلة بالعمل الانساني المنظم بقوانين وبرامج واهداف معروفة.
ومن المعروف ان لكل شيء سببا، وغالبا ما تتأثر بعض العلاقات نتيجة اخلافات بوجهات نظر فقط وهذا ما نأمله ونأمل في اصلاحه.
ان شطب الكويت واطفالها ليس مزحة، ولذلك ندعو الاولمبياد العالمي وفرع الكويت وهيئة الشباب والرياضة لبيان واضح يتحلى بالروح الرياضية كل بما له وعليه لتسهيل الامر على تناوله بالصحافة واشراك ذوي الاختصاص والرأي بالمساعدة في الاصلاح.
لا نشك في حرص الاولمبياد الخاص الكويتي على اسم واسم الكويت.
ولا نشك في حرص الاولمبياد الخاص العالمي على تحقيق اهدافه الانسانية.
ولا نشك في حرص هيئة الشباب والرياضة على تحمل مسؤوليتها الرياضية تجاه الجميع.
فما هي القوة الخارقة التي منعت هذه الاطراف من التفاهم وتدارك شطب الكويت من بداية اول ايقاف من ايقافنا من آخر ثلاث بطولات الى ان تم الشطب؟!
الاولمبياد الخاص العالمي يخدم هذه الفئة انسانيا منذ اكثر من 40 عاما ويصعب تغيير مبادئه.
الاولمبياد الخاص الكويتي يخدم هذه الفئة منذ اكثر من 20 عاما ويصعب تغيير مبادئه.
هيئة الشباب والرياضة نفس الشيء.
ما الذي حدث اذاً؟ (بس هالشكل.. ايقاف 3 سنوات ثم شطب) مئات الأسر تريد تعرف (شالسالفة) اذا اكو سالفة!!
فانضمام الكويت عمل انساني ضخم يهم الجميع.
تمسكوا بــ«رُب ضارة نافعة».. اكشفوا الاوراق بشكل واضح ومفند وليشارك معكم من يشارك من واقع معلومات صحيحة.
نأمل في ذلك ونأمل في اصلاح الامور وعودة الكويت.
اللهم آمين.

جاسم الرشيد البدر
والد سباح من ذوي الإعاقة

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3931 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0