0 تعليق
1002 المشاهدات

ختام منافسات البطولة الرمضانية الثامنة لألعاب المعاقين



اختتمت مناقسات البطولة الرمضانية الثامنة لألعاب المعاقين مساء الاثنين والتي نظمها  النادي الكويتي الرياضي للمعاقين على مدى ثلاثة ايام والتي تضمنت  اقامة عدد من المباريات النهائية في بعض العاب البطولة المقررة وهي كرة السلة على الكراسي المتحركة وكرة الطاولة والمبارزة والبوشية بمشاركة عدد كبير من لاعبي ولاعبات النادي من مختلف الاعمار.
وتوج فريق النوخذة  بلقب مسابقة  كرة السلة على الكراسي المتحركة بعد فوزه في المباراة النهائية  على نظيره الكويت بنتيجة 46 نقطة مقابل 36 محققا فوزه الثاني في البطولة ليكتفي الخاسر بالمركز الثاني بعد تحقيقه فوزا وتلقيه خسارة بينما احتل فريق الاتحاد المركز الثالث والأخير بعد خسارته في مباراتين دون تحقيقه اي فوز.
وأسفرت نتائج مسابقة البوشيا  فئة (بي سي 2) المختلطة عن فوز اللاعبة  شيرين فهد بالمركز الأول فيما جاء اللاعب بسام المطيري ثانيا وهاني حسين ثالثا بينما حققت اللاعبة عذاري المطيري المرتبة الاولى في منافسات فئة (بي سي 3)  متقدمة على زميلتها  عائشة الحشاش التي حازت على المركز الثاني وخالد سعد الذي نال المركز الثالث.
وتمكنت اللاعبة نادية المرهون من الفوز بالمركز الاول في منافسات فئة (بي سي 4) فيما نالت أماني اسماعيل المركز الثاني امام شقيقتها  تهاني اسماعيل التي احرزت المرتبة الثالثة.
واشاد رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري في تصريح للصحافيين عقب ختام البطولة بالمستوى الفني والخلقي المميز الذي ظهر به اللاعبون واللاعبات في مختلف الألعاب معتبرا ان استمرار هذه البطولة للعام الثامن على التوالي والزيادة اللافتة باعداد اللاعبين المشاركين فيها عام بعد عام لا سيما من صغار السن هي النجاح الحقيقي لها.
وقال الهاجري ان النادي حريص على اقامة مثل هذه الملتقيات الرياضية المحلية بصورة دورية لاعداد لاعبيه وتجهيزهم للاستحقاقات الخارجية المقبلة فضلا عن دورها الترويجي في هذا الشهر الفضيل منوها بجهود اعضاء اللجنة المنظمة والحكام والطواقم الفنية والإدارية التي اشرفت على سير البطولة ما كان له اكبر الاثر في نجاحها.
وثمن دعم الهيئة العامة للرياضة بقيادة المدير العام الشيخ احمد منصور الأحمد الصباح لكافة أنشطة وبرامج النادي المختلفة محليا وخارجيا الأمر الذي اسهم بتحقيق ابطال النادي للعديد من الإنجازات الكبيرة مقدما شكره لرئيسة النادي الفخرية الشيخة شيخة العبدالله الصباح على دعمها المستمر للنادي.
من جانبه قال لاعب منتخب الكويت لكرة السلة للكراسي المتحركة عبدالله بولند ان جميع اللاعبين المشاركين في البطولة  استفادوا كثيرا من خلال الاحتكاك واكتساب الخبرات لا سيما انها جمعت بين لاعبين من اصحاب الخبرة وآخرين من الشباب منوها باهتمام النادي وحرصه الدائم على اقامة الملتقيات الرياضية.
ولفت بولند الذي لعب مع فريق الكويت في هذه البطولة  الى ان البطولة ابرزت عدد من العناصر الشابة في اللعبة امثال اللاعبين  محمد الغريب وعبدالوهاب بو شيبه وغيرهما والتي تعد من اهم فوائد هذه البطولات المحلية مقدما تهنئته لزملائه في فريق النوخذة الفائزين في مسابقة السلة وكذلك لباقي اللاعبين في الالعاب المختلفة.
ختام منافسات بطولة ألعاب المعاقين الثامنة
تكريم اللاعب عبدالله عاشور في كرة الطاولة
تسليم كأس البطولة لرئيس فريق النواخذة
تسليم كأس البطولة لرئيس فريق النواخذة
الفائز بالمركز الأول عبدالله الحداد في سلاح المبارزة
الفائز بالمركز الأول عبدالله الحداد في سلاح المبارزة
المصدر : جريدة الوطن

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 2412 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 2761 0
خالد العرافة
2017/07/05 3478 0