0 تعليق
511 المشاهدات

«السلام» وقع اتفاقية توأمة حصرية مع أكبر مركز للعلاج الطبيعي في هولندا



الرئيس التنفيذي في مستشفى السلام الدولي الدكتور أيمن المطوع، اتفاقية توأمة مع أكبر مركز للعلاج الطبيعي في هولندا.

وقال المطوع في تصريح صحافي إن الاتفاقية تتضمن برنامجا تدريبيا يقدم من خلاله خبراء من مركز FysioHolland الهولندي خبراتهم، لأخصائيي العلاج الطبيعي في مركز السلام الدولي للعلاج الطبيعي، مشيرا إلى ان البرنامج يتضمن دورات تدريبية متجددة كل 3 أشهر.

وأكد أن فكرة الحفاظ على جودة الخدمة الطبية ترتبط بشكل مباشر بتطوير قدرات الكادر الطبي، بما يمكن المستشفى من مواكبة تقدم الأنظمة العلاجية المعتمدة عالميا، ولاسيما في المجالات المتسارعة التطور، مثل مجال العلاج الطبيعي من خلال توفير فرص التعليم المستمر، وزيادة المعرفة نظريا وعمليا.

وأوضح أن نقل الخبرات الهولندية حصريا داخل الكويت الى مستشفى السلام الدولي، يعتبر خطوة مهمة في جهود المستشفى لنقل خبرة العلاج الطبيعي الأوروبية إلى كادرها الطبي، وتوفير فرصة حصولهم على التدريب اللازم على أساليب العلاج الحديثة والمعتمدة في كبرى المراكز والمستشفيات الأوروبية.

وأشار إلى أن الاتفاقية ستوفر للمركز الجديد، دفعة كبيرة لتلبية حاجات مرضاه المتنوعة، وتحقيق رغبتهم في تنويع أساليب العلاج الطبيعي الذي يحصلون عليه داخل الكويت، خاصة وأن المدرسة الهولندية تمتلك صيتا واسعا وخبرات كبيرة في هذا النوع من العلاج على المستوى الأوروبي.

وأكد المطوع أهمية تحقيق طفرة جديدة في خدمة المريض، وتوفير عناء السفر على المحتاجين لنوعية خاصة من العلاج، بتوفيرها لهم داخل المستشفى، معربا عن سعادته ببدء تفعيل فكرة نقل الخبرات الأوروبية بمجال العلاج الطبيعي وبعد فترة قصيرة من افتتاح مركز طبي متكامل، تتوافر فيه إمكانات فنية وتكنولوجية كبيرة تساهم في الاستفادة المثلى من أصحاب الخبرات الطبية الذين يستعين بهم المركز.

ونوه إلى استمرار جهود المستشفى في دعم مراكزه الطبية المختلفة، وتنويع الخدمات الصحية المقدمة لمرضاه، إضافة إلى ضمان استمرارية ارتفاع مستوى الجودة بالاستعانة بالخبرات الأوربية.

وقال ان الاتفاقية الهولندية محطة مهمة للانطلاق نحو مزيد من اتفاقيات الشراكة، بين مستشفى السلام الدولي وكبرى المستشفيات والمراكز الطبية العالمية، وتعزيز التعاون والتنسيق بينهم، للمساهمة في توفير الرعاية الصحية المتكاملة التي يسعى المستشفى لتوفيرها لمرضاه ومراجعيه على الدوام، وتقديم عناية ذات مستويات عالية للمرضى، وفق معايير الجودة العالمية.

جدير بالذكر ان المركز الهولندي للعلاج الطبيعي FysioHolland تأسس في العام 2009، ويعد من أهم وأكبر مراكز العلاج الطبيعي في هولندا، ويمتلك أكثر من 100 فرع له في أكبر المدن الهولندية.

 

 

المصدر : جريدة الراى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0