0 تعليق
349 المشاهدات

شباب «آميديست» يُدخلون الفرح… في نفوس الأطفال المرضى بالسرطان



أقامت مجموعة شبان وشابات مركز آميديست من خريجي برنامج بعثة التبادل الثقافي من أميركا – برنامج (يس) الممول من قبل وزارة الخارجية الأميركية حفلاً ترفيهياً لأطفال مرضى السرطان واللوكيما وذويهم في مستشفى بنك الكويت الوطني احتفالاً بالعيد الوطني وعيد التحرير.

وتضمن الحفل الكثير من المسابقات والبرامج والفقرات المتنوعة بمشاركة الشخصيات الكارتونية التي لاقت استحسان الأطفال ورسمت الابتسامة على وجوههم. وتخلل حفل «آميديست» الذي حضره أهالي وأسرالأطفال المرضى توزيع الهدايا والألعاب على جميع الأطفال من نزلاء ومراجعين وبعد ذلك القى رئيس مجموعة برنامج (يس)علي سلطان كلمة اعرب فيها عن شكره لادارة مستشفى بنك الكويت الوطني والعاملين فيها وجميع القائمين على الحفل.

شركة طلبات كانت الراعي الرسمي لهذا الحدث بالإضافة الى جهات عدة شاركت بالرعاية من ضمنها: مطعم ميس الغانم، شركة مجموعة فانتسي، شركة بروي «ليتس بلاي»، سيتي ستار، شركة تيم وورك آد، وشركة أروى للطباعة والنشر.

«آميديست» هي منظمة غير ربحية أميركية بارزة عاملة في أنشطة دولية في التعليم والتدريب والتطوير في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.ركزت «أمديست»، التي تأسست في العام 1951، في سنواتها الأولى على تعزيز الدراسة الأميركية للطلبة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وإدارة المنح الدراسية الأميركية وبرامج التبادل الثقافي، واليوم، فإن برامج وخدمات «أمديست» تؤثر على حياة نصف مليون شخص سنوياً – عن طريق تحسين فرص التعليم ونوعيته، وتعزيز المؤسسات المحلية، وتطوير المهارات اللغوية والمهنية التي لها دور حاسم في إنجاح الاقتصاد العالمي.

وتم إنشاء برنامج التبادل الثقافي (K-L YES) – الذي يديره مركز أمديست في الكويت – في اكتوبر من عام 2002 بعد أن قام بتمويله مكتب الشؤون الثقافية والتعليمية في وزارة الخارجية الأميركية بهدف تقديم المنح الدراسية لطلبة المدارس الثانوية في البلاد ذات الأكثرية المسلمة لفترة تصل إلى سنة دراسية واحدة في الولايات المتحدة الأميركية. يعمل هذا البرنامج على تعميق صلات التواصل بين الأميركيين والبلاد الصديقة وذلك عن طريق تقوية مشاعر التفاهم والاحترام المتبادل. ففي شهرأغسطس من عام 2003 بدأت أول دفعة من الطلبة بالمشاركة في برنامج التبادل الثقافي (YES) للمرة الأولى. وقد تخرج للآن 170 طالبا وطالبة من البرنامج بعد تمثيلهم بلدهم الكويت وحاليا يوجد 12 من الطلبة في أميركا وسيتم ابتعاث الدفعة الجديدة في شهر أغسطس.

\
المصدر : جريدة الراى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3607 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3945 0
خالد العرافة
2017/07/05 4527 0