0 تعليق
722 المشاهدات

انضمام فئة ذوى الاحتياجات الخاصة لابتكارات مشاريع التاجر الصغير



ابتكارات مشاريع التاجر الصغير تنافس في معرض دبي للإنجازات الحكومية

شاركت ادارة المشروعات الصغيرة في برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة امس بـ «مشروع ابتكاري» وذلك ضمن فعاليات «معرض دبي الدولي للانجازات الحكومية».

وقدمت الطالبة الكويتية مها الهاجري فكرة هذا المشروع تحت اسم «موقفي» والذي يتعلق بحجز المواقف للمركبات (السيارات) قبل او اثناء الذهاب للأسواق والمجمعات التجارية المتعددة.

وساهم في انجاز المشروع فريق من مدرسة حفصة المتوسطة للبنات الذي فاز بجائزة المركز الاول في مسابقة التاجر الصغير التي نظمتها وتشرف عليها ادارة المشروعات الصغيرة في البرنامج بالتعاون مع مدارس المرحلة المتوسطة والثانوية في وزارة التربية الكويتية.

ويضم الفريق اضافة الى الهاجري الطالبات مزن الكندري وفرح المطيري والغلا باسل والمعلمتين بشاير الرشيدي وأوراد العتيقي اضافة الى مديرة المدرسة وفيقة السعيد.

وقال مدير ادارة المشروعات الصغيرة في برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة م.فارس العنزي ان المشروع يأتي ضمن المبادرات التي طرحتها الادارة على وزارة التربية بعمل مسابقة تهدف الى غرس قيم العمل الحر وريادة الاعمال في نفوس الطلبة وهم على مقاعد الدراسة.

واضاف العنزي، الذي يشغل ايضا منصب المشرف العام على مشروع مسابقة التاجر الصغير، ان فكرة المسابقة تتمثل في انتقاء افضل خمسة طلاب وطالبات في كل مدرسة ممن يمتلكون افكارا متميزة لعمل مشروعات تجارية ليتم تدريبهم بعد ذلك على ريادة الاعمال والمشروعات. واوضح ان عملية التدريب التي تستمر 7 ايام تتناول الدارسة الشاملة للمشروعات والمراحل التي يمر بها ومنها الفكرة وبداية المشروع ودراسة تكاليفه المالية وأرباحه.

وذكر ان مشروع التاجر الصغير الذي يطبق للسنة الثالثة على التوالي على مدارس وزارة التربية استقطب 450 طالبا وطالبة يمثلون 75 مدرسة في المرحلتين المتوسطة والثانوية، مضيفا ان المشروع شهد في العام الحالي انضمام ومشاركة مدارس التعليم الديني وذوي الاحتياجات الخاصة والتعليم الخاص.

واوضح ان الادارة تعمل على ترشيح الطلبة الفائزين في المسابقة على ان يجري ايعازهم لمركز صباح الاحمد للموهبة والابداع لدعم مشروعاتهم والمساعدة على تسويقها واستثمارها في مختلف الجهات سواء الحكومية او القطاع الخاص.

واشاد العنزي بدعم أولياء الامور لأبنائهم الطلبة والطالبات وتشجيعهم المتواصل على تطبيق افكارهم التجارية.

 

 

المصدر : جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0