0 تعليق
430 المشاهدات

«كالد» أطلقت فعاليات مؤتمرها التربوي الخامس 26 أبريل الحالي



أعلنت رئيسة الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم (كالد) آمال الساير عن انطلاق فعاليات المؤتمر التربوي الخامس حول اضطراب نقص الانتباه (فرط الحركة)، يومي 28 و29  أبريل الجاري تحت رعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي والجامعة الأميركية في الكويت وشركة OSN .
وقالت الساير في تصريح صحافي أمس: يعقد المؤتمر في الجامعة الأميركية، ويستضيف د. إدوارد هالويل، وهو واحد من أهم الخبراء وصاحب نظرية التوجه الإيجابي في معالجة اضطراب نقص الانتباه (فرط الحركة)، ود. كيرستن ميليكين واضعة نظرية علاج ذوي نقص الانتباه (فرط الحركة) خلال اللعب.

تطوير التعليم
وأضافت: يأتي المؤتمر  انطلاقا من رؤية الجمعية في عمل فرق واضح في تطوير تعليم ذوي الإعاقة التعليمية عن طريق التدريب والتأهيل، فضلا عن الإيمان بأهمية تنظيم مثل هذه المؤتمرات للاطلاع على آخر المستجدات في حقل التربية المتخصصة والاستفادة من النماذج التربوية التي وضعت لدعم هؤلاء الأفراد ومساعدتهم على تخطي التحديات التي يمرون بها وتعيق عملية تعلمهم واندماجهم في محيطهم.
وأوضحت أن الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم حددت أهداف المؤتمر التي تتمحور حول  كيفية استثمار الجانب المضيء الذي يميز هؤلاء الأفراد ويجعلهم مبدعين وقادرين على التفكير خارج المألوف، ويجعل منهم قادة شغوفين في العمل والإنجاز وذلك من خلال التعرف على نموذج د. هالويل الذي يركز على كيفية تعزيز السمات الإيجابية لهؤلاء الأفراد في المدرسة أو في البيت أو في الجامعة أو في محيط العمل.
وقالت الساير إن المؤتمر وجه الدعوة إلى بعض المعلمين المختصين في التربية والاختصاصيين النفسيين والاجتماعيين ومديري المدارس ودكاترة الجامعات وطلبة الجامعات ممن يعانون من إعاقات تعليمية أو من يتابعون دراستهم الجامعية في حقل التربية أوعلم النفس أو العلوم الاجتماعية، إضافة إلى أولياء الأمور، داعية من يرغب في التسجيل زيارة الصفحة الإلكترونية للجمعية الكويتية لاختلافات التعلم: www.kaldkuwait.com.

 

المصدر : جريدة النهار

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3597 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3927 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0