0 تعليق
418 المشاهدات

11 في المئة نسبة الأرباح في حسابات القصّر والمشمولين بالرعاية



كنت في صغري أحد «القصّر» وهذه رسالة لأبناء الهيئة ليعتمدوا على أنفسهم

قال وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون القصر، الدكتور فالح العزب إن نسبة الأرباح الموزعة على أرصدة وحسابات القصر والمشمولين بالرعاية من قبل الهيئة بلغت 11 في المئة، مؤكدا في الوقت نفسه أن الكويت اعمق في دعمها لمواطنيها واعمق من سطحية بعض الآراء السياسية التي لا ترى في كل هذا الخير غير المنغصات.

وأضاف العزب، في كلمة ألقاها في حفل تكريم للقاصر المتفوق والموظف المثالي والموظفين المتقاعدين في الهيئة العامة لشؤون القصر مساء امس، أن التكريم يؤكد سلامة ومتانة سياسة الهيئة الاستثمارية تجاه المشمولين برعايتها، لافتا إلى ان «الهيئة قدمت لأبنائها القصر والمشمولين برعايتها أعلى العوائد الممكنة في المجال الاستثماري حيث سعت الى استثمار أموال القصر واغتنام جميع الفرص المتاحة لتحقيق أعلى العوائد الممكنة بشكل آمن».

وأوضح أن «حفل التكريم شمل مايقارب 500 قاصر من المشمولين بالرعاية، ويعد إضافة الى صفحة مليئة بالإنجازات على كافة الأصعدة وفي جميع القطاعات، سجلتها الهيئة هذا العام، حيث تنوعت أنشطتها الاجتماعية والتربوية والتي تحرص على تنظيمها لأبنائها وذويهم، كرحلة أداء العمرة والتي تميزت هذا العام بزيادة عدد المشاركين والذي كان من ضمنهم عدد من القصر الإناث، كما نظمت رحلة الحج للقصر إلى جانب الأنشطة السنوية من دروس التقوية وتوزيع الحقيبة المدرسية وتوزيع المؤونة الرمضانية للقصر وأسرهم».

وأشار الى أن «الهيئة طبقت نظام التراسل الإلكتروني الداخلي، بناء على توجيهات مجلس الوزراء لتقليص الدورة المستندية، حيث سعت إلى إجراء العديد من التسهيلات للمراجعين من خلال ربط الهيئة إلكترونيا مع العديد من الجهات منها بنك الائتمان والشركة الكويتية للمقاصة ووزارات العدل والشؤون والتعليم العالي».

ووجه العزب رسالة لكل قاصر وأم، قائلا «كنت في يوم من الايام احد القصر الذين كانت ترعاهم شؤون القصر، وهذه الرسالة اود ايصالها لأبنائنا القصر المتفوقين بأن أمامكم تحديا خاصة وانكم تتميزون عن البقية في أنكم تعتمدون على انفسكم بشكل مباشر، وهو ما سيقويكم في المستقبل»، واعدا في حال الانتقال للمبنى الجديد في هيئة القصر بتخصيص يوم واحد في الاسبوع للقصر وذويهم.

وعن المبنى الجديد، أوضح أن مبنى الهيئة الجديد قد تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية له وجار العمل على أعمال التصميم الداخلي وتوريد الأثاث لعدد 25 طابقا حيث يحتوي المبنى على أنظمة ذكية تعمل على توفير الطاقة مرفق به مبنى مواقف السيارات وتسلمت الهيئة فرع الأحمدي كمقر مصغر لها الذي يتم تجهيزه لاستقبال المراجعين وجارٍ تسلم فرع الجهراء من وزارة الأشغال العامة وتأثيثه تمهيدا للافتتاح والتشغيل. واشتمل حفل التكريم على تكريم الوزير العزب لعدد من الموظفين المثالين والمتقاعدين

بدوره قال مدير عام الهيئة العامة لشؤون القصر براك الشيتان، ان «من يتحمل مسؤولية ادارة هذه المؤسسة يستشعر الرسالة الانسانية، وخاصة انها محاطة بتوجيه رباني بأن من يؤدي امانتها ويصونها فيكون مع النبي صلى الله عليه وسلم».

من جانبه، اشار نائب المدير العام لتنمية أموال القصر الدكتور عبداللطيف السنان، الى ان «قطاع تنمية الاموال يهتم بتركة المتوفى والمحجور عليه سواء كانت صناديق استثمارية أو اسهما أو غيرها». وذكر ان «القطاع يهتم باستثمار هذه التركة بصورة احترافية ويقوم بعملية توزيع نتائج التركة على المشمولين بها»، لافتا إلى انه «سنويا نحقق اكثر من 11 في المئة عائدا يوزع على ابنائنا وبناتنا المشمولين في الرعاية».

المصدر : ناصر المحيسن \ جريدة الراى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3613 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3949 0
خالد العرافة
2017/07/05 4530 0