0 تعليق
558 المشاهدات

الفريق الدوسري: حريصون على تقديم كل التسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة



 

أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري اليوم الثلاثاء، ان ذوي الاحتياجات الخاصة جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع الكويتي مبينا ان المؤسسة الأمنية حريصة على توفير كل المتطلبات والتسهيلات التي يحتاجونها.
وقالت ادارة الاعلام الامني في الوزارة في بيان صحافي ان كلام الفريق الدوسري جاء خلال استقباله نائب رئيس جمعية المعاقين الكويتية خلود العلي وعددا من أعضاء الجمعية وأولياء الأمور بحضور مدير عام الإدارة العامة للشؤون القانونية بالإنابة العقيد بدر بن نجم.
واكد الفريق الدوسري ان ذوي الاحتياجات الخاصة محل كل الاهتمام والتقدير والرعاية من القيادة العليا للوزارة ممثلة بنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح.
وذكر البيان ان الفريق الدوسري استمع إلى جميع مقترحات وفد الجمعية وأكد لهم أن المؤسسة الأمنية حريصة على حماية حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على تقديم كل التسهيلات الممكنة لهم.
ومن جانب اخر بحث الوكيل الدوسري في سلسلة اجتماعات شملت وفود المؤسسات الإصلاحية والعقابية الخليجية ورئيس (مركز الطوارئ) الخليجي اضافة الى وفد من السفارة البريطانية لدى الكويت موضوعات امنية ذات اهتمام مشترك.
واكد الفريق الدوسري خلال استقباله وفود مجلس التعاون عمق العلاقات بين هذه الدول وأهمية تعزيزها في إطار تحديث مسيرة العمل الأمني بين دول المجلس.
واعتبر أن مثل هذه الزيارات تشكل فرصة لتبادل الخبرات مؤكدا أن هذا التبادل ركيزة أساسية من ركائز تطوير الأليات الأمنية وخاصة في رعاية النزلاء وأعدادهم لمستقبل صالح.
ومن جانبهم أعرب اعضاء الوفود الخليجية الشقيقة عن تقديرهم لدولة الكويت لكرم الوفادة وحسن الاستقبال بما يؤكد عمق أواصر المودة ومناخ التعاون فيما بين هذه الدول.
وأكدوا أهمية تجربة دولة الكويت في برنامجها التأهيلي للنزلاء مشيرين الى ان هذه التجربة جديرة بالاطلاع عليها والاستفادة منها ومن الخبرات الكويتية الرائدة في هذا المجال.
حضر اللقاء وكيل وزارة الداخلية المساعد للمؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الإحكام اللواء خالد الديين ومدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش.
وفي اجتماع آخر بحث الدوسري مع رئيس مركز التعاون لإدارة حالات الطوارئ التابع للأمانة العامة لمجلس التعاون الدكتور عدنان التميمي التعاون المشترك بحضور وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال الصايغ ومدير عام الإدارة العامة لمتابعة شؤون المجالس واللجان الوزارية بالإنابة العقيد فوزي الخميس.
واستمع الفريق الدوسري من الدكتور التميمي الى شرح مفصل حول نتائج اعمال مركز الطوارئ خلال فترة عمله في الكويت واهداف المركز.
وأعرب عن اعتزازه بالدور الذي يؤديه المركز في تعزيز قدرات وجهود دول المجلس وتنسيقها في مجال إدارة حالات الطوارئ من أجل تحقيق الأمن والاستقرار لمواطني دول المجلس.
ومن جانبه اشاد الدكتور التميمي بدولة الكويت ممثلة بوزارتي الداخلية والخارجية على دعم اعمال المركز الذي يتخذ من دولة الكويت مقرا له.
وفي اجتماع منفصل ناقش الدوسري مع الملحق العسكري في سفارة المملكة المتحدة لدى دولة الكويت فينلاي ماكلين والمستشار السياسي بالسفارة لانسي ليندساي موضوعات مختلفة منها تبادل الخبرات والتدريب في مجال حماية الطيران والتعاون في مختلف المجالات خصوصا فيما يتعلق بالجانب الامني.
وقالت ادارة الاعلام الامني في بيان لها اثر الاجتماع ان وفد السفارة البريطانية اكد للفريق الدوسري تقدير المملكة المتحدة للدور الحيوي لدولة الكويت إقليميا ودوليا.
ونقل البيان عن ماكلين تأكيده عمق علاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين الصديقين معربا عن الأمل في أن تشهد هذه العلاقات مزيدا من التعاون لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.
المصدر : جريدة الكويتية

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3933 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0