0 تعليق
370 المشاهدات

«إعانة المرضى» نظَّم فعاليات في المدارس والمستشفيات



 

كشفت مدير ادارة النشاط النسائي بجمعية صندوق إعانة المرضى هند الذربان عن جملة من الأنشطة الاجتماعية التي قامت بها الادارة بالشراكة مع العديد من المؤسسات الرسمية كوزارة الصحة وبعض المدارس الخاصة خلال شهر مارس المنصرم والتي كان أبرزها في نوادي الأطفال داخل المستشفيات من خلال رسم البسمة على شفاه الأطفال المرضى أو ذويهم، مشيرة الى التعاون الكبير الذي يتم مع الهيئة الادارية والطبية والتمريضية بالمستشفيات.
وبينت الذربان ان من الفعاليات كانت مشاركة أندية الأطفال الخاصة بذوي الاعاقة في احتفالية اليوم العالمي للداون بمستشفى الفروانية (نادي الشفاء) وحضرها 17 طفلاً ومستشفى غنيمة الغانم (نادي الايمان) وحضرها 20 طفلاً، وتنظيم محاضرة توعية للدكتورة مها بورسلي بالتعاون مع الفريق التطوعي تكاتف وذلك في مستشفى البنك الوطني وحضرها 32 طفلاً. بالاضافة الى حضور مؤتمر «طفلي مسؤوليتي» الخامس والذي عقد في الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية وعلى مدى يومين متتاليين وحضرته جميع موظفات قسم أندية الأطفال بالجمعية. وذكرت ان الأندية أقامت عدداً من الفعاليات للأطفال المرضى وذويهم بمستشفيات الجهراء والرازي ومستشفى سالم العلي وم.الطب النفسي ومركز المنارة بمستشفى العدان بالاضافة الى مستشفى الصدري وقد حضرها أكثر من 70 طفلاً و46 موظفة وخمسة من أولياء الأمور. وأوضحت الذربان أن قسم العمل الاجتماعي بالادارة عقد نادي توعوي لمرضى السمنة لنساء المجتمع وطرح مسابقة لانقاص الوزن مدتها 3 شهور وقد اشترك فيها أكثر من 57 امرأة، كما نظم القسم حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم وادارة مستشفى البنك الوطني الذي أقيمت به الحملة وقد شارك 41 متبرعا.
وعن الأنشطة التوعوية للادارة بينت الذربان أنهم أقاموا العديد من المحاضرات بالتعاون مع بعض مدارس وزارة التربية كان من بينها محاضرة توعوية بعنوان (المعلم المربي) للدكتور عماد العون واشترك بها أكثر من 25 مدرسة بمدرسة حولي المتوسطة بنات، ومحاضرة بعنوان(فتياتنا مع مواقع التواصل الاجتماعي) ألقتها هيام الجاسم واشترك بها 59 طالبة و8 مدرسات وأقيمت بمقر الادارة النسائية بمنطقة القادسية، بالاضافة الى محاضرة عن (فقه الأسماء والصفات) للواعظات واشترك بها 10 موظفات بادارة المسجد الكبير من مراقبة الجاليات والتعريف بالاسلام.
بجانب محاضرة عن ( بر الوالدين ) ألقتها رئيسة القسم خديجة عبد الصمد لنزيلات دار رعاية الاحداث، فيما تم توزيع كسوة الصيف على 17 نزيلة من نزيلات جناح نسيبة في م.الطب النفسي، وشارك القسم في كرنفال مدرسة البكالوريا الاميركية والذي تم في المدرسة وقد خصص ريعه للمرضى الذين تكفلهم الجمعية، فضلا عن عقد الحلقة الأسبوعية والتي تعقد في الفترة المسائية يوم الأربعاء من كل الأسبوع عن شرح كتاب الأصول الثلاثة وأدلتها للفتيات والنساء.

المصدر : جريدة النهار

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3613 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3949 0
خالد العرافة
2017/07/05 4530 0