0 تعليق
3867 المشاهدات

ونادي المعاقين التقى وفد زائر من بريطانيا



أعلن نادي المعاقين أن ممثلي النادي بحثوا مع وفد زائر من الهيئة البريطانية العامة للرياضة سبل التعاون والتنسيق لدعم البرامج الرياضية بين الطرفين.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة النادي أنور المطوع ان المباحثات التي حضرها عن جانب الهيئة البريطانية المستشاران الدوليان فيتن هولد وكوفين بارتن هدفت إلى تنمية المهارات القيادية للشباب الرياضي والحث على اتباع أسلوب الحياة الصحية بين أوساط الشباب.

وأضاف المطوع أن الاجتماع تطرق أيضا إلى بحث الفترات الممنوحة للشباب من ذوي الإعاقة لممارسة الرياضة في النادي وفي المدرسة ومدى توافقها مع المعايير الدولية.

وأوضح أن الاجتماع ناقش كذلك أبرز المعوقات والاحتياجات والحلول والإنجازات التي حققها النادي في مسيرته الرياضية وتبادل الآراء بين الطرفين لتحقيق الفوائد المشتركة تمهيدا لبحث إمكانية إقامة مشروع مشترك بين الطرفين يستمر ثلاثة أعوام، مشيدا بالنقاط المهمة التي شملها الاجتماع.

ولفت إلى أن الاجتماع استعرض سبل إقامة برامج ودورات متبادلة بين الطرفين كما تطرق الاجتماع إلى تطوير مناهج التربية البدنية في مدارس التربية الخاصة في الكويت وتدريب العاملين فيها للتركيز على ممارسة الرياضة بين منتسبي هذه المدارس باعتبارها الطريق الأول لتوجيه الشاب وتشجيعه نحو ممارسة الرياضة في الأندية المتخصصة.

وأعرب المطوع عن الأمل في أن تنجح هذه الجهود في تطوير الرياضة الكويتية عموما ورياضة المعاقين خصوصا ولاسيما في استقطاب أكبر عدد من الشباب لممارسة الرياضة التنافسية منها أو غير التنافسية لما للرياضة من فوائد جمة على صحة الفرد سواء من الأصحاء أو من ذوي الإعاقة.

حضر الاجتماع أيضا المديرة الإقليمية للمشروع فاتن لحام وممثل الملحق الثقافي البريطاني لدى البلاد عبدالله بشير.

 

 

المصدر : جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3589 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3911 0
خالد العرافة
2017/07/05 4513 0