0 تعليق
1883 المشاهدات

العواش: نفخر بإشادة مقررة الأمم المتحدة بدور «الإعلام» في دعم ذوي الإعاقة



قال وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون الصحافة والنشر والمطبوعات محمد العواش إن اللقاء مع أعضاء اللجنة الدولية لحقوق ذوي الإعاقة كان فرصة طيبة جدا كي تتمكن الوزارة من تقديم برامجها الخاصة بدعم ذوي الإعاقة في المجتمع.

وأضاف العواش في تصريح لـ «كونا» أمس الأربعاء إثر اختتام استعراض الكويت لأول تقرير حول أوضاع ذوي الإعاقة امام اللجنة الدولية لحقوق ذوي الإعاقة ان هذه المناسبة كانت ايضا فرصة لاكتساب خبرات تتناسب مع ثقافة الكويت وعادات المجتمع وتقاليده. وأوضح ان اللقاء تضمن تقديم تجربة وزارة الاعلام في دعم ذوي الإعاقة وإدماجهم في المؤسسات الإعلامية وأيضا الخدمات التي تقدمها الوزارة مثل اعتماد لغة الإشارة في نشرات الاخبار وبرامج البث المباشر، اضافة الى برامج من اعداد ذوي الإعاقة وتقديمهم ليتمكنوا من طرح تطلعاتهم وقضاياهم وآمالهم.

وقال إن جهود الوزارة تتضمن ايضا بث ومضات اعلانية في مختلف وسائل الاعلام بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي التابعة له، وذلك ايمانا من الوزارة بأن ذوي الإعاقة كسواهم من المواطنين لهم حقوق وعليهم واجبات ولا فرق بينهم.

وأشار العواش الى اهتمام وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري بهذا الموضوع وان لديه توجيهات واضحة في هذا السياق بإدماج ذوي الإعاقة في الاجهزة الاعلامية والمجتمع الكويتي.

ولفت الى ان دورة البرامج الإذاعية والتلفزيونية القادمة في اكتوبر المقبل ستشهد مجموعة من الفقرات التي تكشف النقاب عن نجاحات ذوي الاعاقة في كل المجالات. واكد العواش ان الكويت اثبتت من خلال هذا الاستعراض الاول من نوعه انها باهتمامها بذوي الإعاقة تقف في مصاف الدول المتقدمة لاسيما ان الاهتمام بهذه الشريحة المجتمعية يدخل الآن ضمن معـــايــير تقييم تقدم الدول في احترامها لحقوق الإنسان كافة.

وأوضح ان التوصيات والنصائح التي قدمها الخبراء ستكون محل اهتمام القائمين على ملف ذوي الإعاقة في الكويت في مختلف المجالات. وقال إن «العلاقة بين الكويت واللجنة علاقة تفاعلية عناصرها ما قدمته الدولة لذوي الاعاقة مع طموحاتنا وتطلعاتنا لتعزيز تلك النجاحات التي اكد خبراء الامم المتحدة انها متميزة».

وأعرب العواش عن شعوره بالفخر بإشادة مقررة الامم المتحدة الخاصة بحقوق ذوي الاعاقة بدور وزارة الاعلام في توعية الرأي العام في هذا الصدد وسجلت ذلك في تقريرها المقدم الى الامم المتحدة اثر زيارتها للكويت واطلاعها على جهود الوزارة في هذا الصدد

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3921 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0