0 تعليق
337 المشاهدات

ال هيد : الإسلام اوصى برعاية اليتيم



نظمت الجمعية الكويتية التطوعية النسائية لخدمة وتنمية المجتمع بمسرح المدينة الترفيهية بالدوحة حفلا للأيتام وأسرهم بهدف إسعادهم وإدخال البهجة إلى نفوسهم بمناسبة يوم اليتيم، حضرته مجموعة من طلاب دور الرعاية وعدد من المؤسسات المعنية بشؤون اليتيم تحت رعاية رئيسة الجمعية الشيخة لطيفة الفهد.
من جانبها، تحدثت أمينة سر الجمعية طيبة آل هيد ناقلة تحيات الشيخة لطيفة الفهد، لافتة الى انه بتوجيهاتها الدائمة تعمل عضوات الجمعية متعاونات لتأكيد التواصل والترابط الاجتماعي بين أفراد مجتمعنا الطيب بكويتنا الحبيبة.

وقالت ان صور اليتم في المجتمع مكون رئيسي في نسيجه العام منذ خلق الله الخلق، وما يخفف من قسوة الحالة وبشاعة الصورة، هو ذلك التكافل الاجتماعي التعاوني الذي أرست قواعده الشريعة الإسلامية السمحة، إذ أوصى الإسلام برعاية اليتيم وان كفالة اليتيم من الأعمال الطيبة التي تقدسها الشرائع السماوية وتقدرها المجتمعات في مختلف الأزمان.

ولفتت آل هيد الى ان وسائل التكافل الاجتماعي كثيرة أهمها على الإطلاق الإنفاق في وجوه الخير، فالشريعة الإسلامية حثت على هذه الخيرية وحذرت من الشح والبخل وجعلت في أموال الميسورين والأغنياء حقا معلوما للفقراء واليتامى والمساكين، ورعاية الأيتام واجبة في الأصل على ذوي الأرحام والأقارب، أما الدولة فلا تلجأ إلى الرعاية إلا عند الحاجة.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3930 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0