0 تعليق
573 المشاهدات

الكويت تعلن تنظيمها مؤتمرا حول تشغيل ذوي الاعاقة بدول مجلس التعاون



[B]أعلنت دولة الكويت اليوم أمام مجلس حقوق الانسان أنها ستنظم في الشهر المقبل مؤتمرا بعنوان (تشغيل الأشخاص ذوي الاعاقة بدول مجلس التعاون الخليجي) وذلك حرصا من الدولة على النهوض بذوي الاحتياجات الخاصة.
وقالت الباحثة بادارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية الكويتية زهراء عبدالهادي الصالح أمام المجلس ان البرلمان الكويتي اصدر القانون رقم 8 لسنة 2010 الخاص بانشاء الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة التي تختص بالقيام بجميع الأعمال والمهمات الكفيلة لرعاية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بتأهيلهم وتدريبهم لادماجهم في المجتمع.
واضافت في كلمة الكويت تعليقا على تقرير مجلس حقوق الانسان المعني بالأشخاص ذوي الاعاقة ان هذا القانون يسعى ايضا الى تضمين العديد من المزايا المالية للمعاق أو لمن يتولى رعايته.
وأكدت أن هذا القانون يأتي متزامنا مع قرار دولة الكويت بالانضمام الى الاتفاقية الدولية بشأن حقوق الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وهي الاتفاقية التي يدعمها أيضا تقرير مقرر مجلس حقوق الانسان بشأن حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة ورحبت الكويت به.
يذكر أن حقوق ذوي الاعاقة من بين جملة الموضوعات التي يوليها مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة اهتماما وخصص لها مقررا معنيا بهذا الشأن يرصد السلبيات التي يعانيها ذوو الاحتياجات الخاصة في مختلف الدول كما يضع في تقريره توصيات لكيفية القضاء على تلك السلبيات وتحسين التعاون الدولي في هذا الصدد.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3937 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0