0 تعليق
590 المشاهدات

جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية تشارك في المؤتمر الاقليمي للتعلم الالكتروني



[B]أكدت جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية انها ستشارك في أعمال المؤتمر الاقليمي للتعلم الالكتروني الذي سينعقد غدا تحت شعار (التعلم الالكتروني .. تعليم للجميع) ويستمر حتى 30 مارس الجاري.
وقال مجلس امناء الجائزة في بيان صحافي اليوم ان المؤتمر الذي ينظمه المركز الاقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية ووزارة التربية ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومعهد الكويت للابحاث العلمية بالتعاون مع جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية يتضمن عدة ورش عمل حول التعامل مع التعلم الالكتروني والمسارات اللازمة لذلك.
واضاف المجلس ان مشاركة الجائزة تتمثل بالنشاطات التي من شأنها النهوض بأعمال المؤتمر واللجنة العلمية الخاصة به واللجنة العلمية الدولية اضافة الى ادارة احدى جلسات المؤتمر ووضع التوصيات التي سيخرج بها والكلمة التي سيلقيها باسم الجائزة عضو مجلس الامناء صالح العسعوسي التي سيبرز فيها اهمية التعلم الالكتروني في القرن ال21.
وذكر انه سيتحدث أمام المؤتمر رئيس جامعة اثاباسكا الكندية فريتس بانيكوك ومدير دائرة المدرسة الذكية بماليزيا نوريزان رزالي ورئيس منظمة اصدقاء ذوي الاحتياجات الخاصة في لبنان موسى شرف وممثل جامعة متروبوليتان اللندنية توم بويل والرئيس التنفيذي لشركة 360 التعليمية بسنغافورة وي جين جونج.
واوضح ان محاور المؤتمر تتوافق مع رسالة الجائزة في تنمية القدرات البشرية وترسيخ دور المؤسسات الحكومية والخاصة في مجال المعلوماتية والتقنية الاتصالية وتلك المحاور هي تصميم وتطوير المناهج الالكترونية وانظمة وادوات التعلم الالكتروني والتعلم الالكتروني لذوي الاحتياجات الخاصة وادارة علمية التعليم الالكتروني وتأثيراتها الاجتماعية والتقنية.
واعتبر المجلس عنوان المؤتمر (التعلم الالكتروني…تعليم للجميع) احد مجالات الجائزة الذي يهدف الى توعية المجتمع بأهمية التعليم الالكتروني وتوسيع دائرة الفائدة منه في بناء منظومة تعليمية متطورة مواكبة لحركة التغير التقني.
واشار الى ان التعليم احد ابرز اهتمامات الجائزة في مساراتها الثلاثة وهي جوائز المعلوماتية والتنمية المعلوماتية والمعرفة المعلوماتية لتحقيق طموحها في بناء مجتمع معلوماتي متكامل ومتطور[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3607 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3945 0
خالد العرافة
2017/07/05 4527 0