0 تعليق
506 المشاهدات

المعاقين يحصد الذهب ويبتعد في الصدارة



[B]
واصل منتخب الكويت تألقه في منافسات بطولة الكويت الدولية الثانية لألعاب القوى للمعاقين المتواصلة بمشاركة أكثر من 230 لاعبا يمثلون 24 دولة بفوزه بـ 14 ميدالية متنوعة.
وتمثلت الميداليات الجديدة بثلاث ميداليات ذهبية وسبع فضيات وأربع من النوع البرونز ليبتعد بصدارة البطولة برصيد 31 ميدالية منها سبع ذهبيات و13 فضية و11 برونزية أمام المنتخب البلغاري الذي حل ثانيا برصيد تسع ميداليات منها خمس ذهبيات، في حين جاء المنتخب الأردني ثالثا بعد جمعه ست ميداليات منها خمس ذهبيات.
وحقق الميداليات الذهبية للمنتخب الكويتي كل من اللاعب حمد العدواني في مسابقة 800 متر كراسي متحركة في فئة الشلل الحركي، واللاعب عادل الرشيدي في مسابقة رمي الرمح ضمن فئة الشلل الدماغي واللاعب عبد الله الدريع في مسابقة 800 متر عدوا ضمن الإعاقة الذهنية البسيطة.
ونال منتخب الكويت سبع ميداليات فضية جاءت عبر اللاعبين عبد الرحمن الكندري وعادل العجمي وعادل عبد الله ضمن فئة الشلل الدماغي، فيما حققها في فئة الشلل الحركي كل من اللاعبين خالد الصليلي وعبدالله الصالح واللاعبة نهاية الزيد، فيما أحرز اللاعب منصور العوض ميدالية أخرى ضمن منافسات فئة الإعاقة الذهنية البسيطة.
وواصل لاعبو الكويت حصدهم للميداليات البرونزية بإحراز أربع ميداليات بواسطة اللاعب عادل عبدالله ضمن فئة الشلل دماغي في حين نالها اللاعبان ناصر العازمي وفرج مرزوق في فئة الشلل الحركي، وحققها اللاعب سعيد الرشيدي في فئة الاعاقة الذهنية.
من جهته ثمن رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد رعاية سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه لبطولة الكويت الدولية المفتوحة لألعاب القوى للمعاقين، مؤكدا بأن هذه الرعاية دليل واضح على دعم واهتمام سموه بأبنائه المعاقين والحركة الرياضية الكويتية عموما.
وقال الفهد لدى زيارته لمضمار أحمد الرشدان لألعاب القوى حيث حضر جانبا من منافسات البطولة ان الكويت تستضيف حدثا رياضيا دوليا مهما هذه الأيام بإشراف ومتابعة من الاتحاد الدولي لألعاب قوى المعاقين، خاصة ان البطولة تشهد تسجيل الأرقام التأهيلية إلى أولمبياد لندن 2012، ونحن سعداء بأن ابطال النادي نجحوا في التأهل بحصولهم على العديد من المقاعد التأهيلية، ما يؤكد نجاح الخطة التي يضعها النادي للاعبين الذين عودونا على الإبداع والتألق دون تهاون، بل إرادة قوية وعزيمة حديدية.
الهاجري : «الأزرق» تميز
من جانبه قال مدير البطولة شافي الهاجري إن البطولة ظهرت بمستوى كبير وشهدت تحقيق العديد من اللاعبين لأرقام جيدة ستؤهلهم لدورة الألعاب البارلمبية التي تستضيفها لندن في سبتمبر.
وأضاف الهاجري الذي يشغل منصب أمين سر النادي الكويتي للمعاقين إن المشاركة الكويتية تميزت بالقوة والمستوى الكبيرين كما أنها أفرزت العديد من اللاعبين الصاعدين الذين سيخدمون رياضة المعاقين الكويتية في الفترة المقبلة.
وذكر ان هذه البطولة ستكون استعدادا قويا للاعبين واللاعبات الكويتيين المتأهلين للاولمبياد مضيفا ان النادي سيضع خطة طموحة لضمان أفضل إعداد استعداد لهذا المحفل الكبير.
من ناحيته أكد رئيس الوفد السوري ساجد عبيد ان بطولة الكويت الدولية سجلت نجاحا رائعا من النواحي التنظيمية والإدارية والفنية وان الإشراف الدولي على البطولة قد أكد على هذا الأمر، وسجل انطباعا جيدا بكل المقاييس وهذه شهادة حق للمنظمين.
من جهته عبر لاعب الكويت عبد الله الصالح عن اعتزازه بإحراز قضية رمي القرص وإحرازه الميدالية الفضية بعد منافسة قوية مع اللاعب الألماني العملاق الذي فاز بالميدالية الذهبية بجدارة وحقق 40 مترا، وقال الصالح ان المسابقة شهدت تنافسا واضحا وبذلت كل جهدي أمام الألماني الذي كان خصما قويا لي.
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3589 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3911 0
خالد العرافة
2017/07/05 4513 0