0 تعليق
609 المشاهدات

الهاجري: نتطلع لإحراز بطولة الخليج لسلة الكراسي المتحركة



  • تنطلق اليوم في أبو ظبي

قال رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري ان منتخب الكويت يتطلع الى إحراز لقب بطولة دول مجلس التعاون الخليجي لكرة السلة على الكراسي المتحركة التي تنطلق نسختها الثامنة اليوم الثلاثاء في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وأضاف الهاجري في تصريح لـ«كونا» أن المنتخب الكويتي يأمل مواصلة احتكاره للقب البطولة للمرة الثامنة على التوالي على الرغم من صعوبة المنافسة وارتفاع مستوى المنتخبات الخليجية التي تأمل انتزاع اللقب للمرة الاولى في تاريخها وكسر احتكار الكويت لها.

واعتبر ان مباراة الافتتاح التي تجمع منتخبي الكويت والامارات (وصيف البطولة السابقة) تعد «عنق الزجاجة ونهائيا مبكرا بين أبرز المرشحين للقب»، مضيفا ان المنتخب الذي سيجتاز هذه المباراة بنجاح سيكون الأقرب لحسم اللقب الى حد كبير ما لم تحدث نتائج مفاجئة تخالف التوقعات.

وحول الاستعداد للبطولة أوضح الهاجري أن المنتخب الكويت استهل استعداده بإقامة معسكر داخلي استضاف من خلاله المنتخب المصري الذي خاض معه ست مواجهات ودية قبل انخراط الاول في معسكر خارجي في تركيا استمر 21 يوما ولعب فيه العديد من المباريات امام الاندية والمنتخب التركي للمعاقين.

وأعرب الهاجري عن إعجابه بالنتائج والمستويات العالية التي أظهرها لاعبو الكويت للكراسي المتحركة في كلا المعسكرين سواء من حيث الجدية في التدريبات او نتائج المباريات وحرصهم على الظهور بالمستوى المشرف الذي يعكس المكانة المميزة للكويت واهتمامها بذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح ان تشكيلة المنتخب الكويتي تضم عددا كبيرا من اللاعبين الشباب الى جانب عناصر الخبرة، مؤكدا حرص المنتخب على الزج بالعديد من العناصر الواعدة بهدف اكتساب الخبرة والاحتكاك لاسيما ان هذه العناصر تعد اللبنة الرئيسية والركيزة الاساسية لمنتخب المستقبل.

وأشاد في هذا السياق بدعم وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود لرياضة المعاقين بشكل خاص والرياضة الكويتية بشكل عام، ما ساهم في تحقيقها نتائج لافتة في مختلف البطولات.

وأثنى على دور رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة للرياضة الشيخ احمد المنصور ودعمه المتواصل لأنشطة النادي ومشاركاته المحلية والخارجية سواء الخليجية او العربية او الآسيوية او الدولية، ما عزز رياضة المعاقين في جميع المحافل والتجمعات الرياضية.

ويشارك في بطولة دول مجلس التعاون الخليجي لكرة السلة على الكراسي المتحركة منتخبات السعودية وعمان والبحرين اضافة الى الكويت والامارات (المستضيف).

 

 

المصدر : جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3921 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0