0 تعليق
585 المشاهدات

منتخب الكويت يتوج بلقب بطولة الكويت الدولية الثانية لألعاب القوى للمعاقين



[B] توج منتخب الكويت بلقب بطولة الكويت الدولية الثانية لألعاب القوى للمعاقين التي اختتمت بمشاركة 24 دولة بعد تحقيقه 59 ميدالية منها 15 ذهبية و23 فضية و21 برونزية.
وحل منتخب بلغاريا ثانيا في سلم الترتيب باحرازه 20 ميدالية منها 10 ذهبيات وتسع فضيات وبرونزية واحدة متقدما على المنتخب الاردني الذي احتل المركز الثالث بعد جمعه 14 ميدالية منها عشر ذهبيات وفضييتان ومثلهما من البرونز في حين جاءت ايران رابعة برصيد 22 ميدالية منها تسع ذهبيات وتونس خامسة برصيد 17 ميدالية منها ثماني ذهبيات.
وتمكن ابطال الكويت من اضافة 10 ميداليات في اليوم الأخير بواقع ثلاث ميداليات ذهبية جاءت الاولى عبر اللاعب حمد العدواني في مسابقة 400 متر كراسي متحركة وهي الخامسة له شخصيا وكلها من الذهب ليتوج نفسه نجما اولا في البطولة اما الثانية فاحرزها اللاعب خالد الصليلي في مسابقة 400 متر كراسي متحركة في حين حقق الميدالية الثالثة اللاعب عادل عبدالله في مسابقة رمي الرمح.
ونال منتخب الكويت ثلاث ميداليات فضية جاءت عبر اللاعبين ناصر العازمي وعادل الرشيدي وعبدالله الصالح في حين حقق اربع ميداليات برونزية بواسطة اللاعبين مشاري الخضر وعبدالله بولند ومحمد الغريب وفرج المرزوق.
من جانبه اكد رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين مهدي العازمي عقب الختام ان البطولة نجحت من جميع النواحي الفنية والادارية والتنظيمية بفضل العمل الجاد من الجميع منظمين وحكاما وكذلك من المتطوعين مشيدا بالتعاون الكبير من جميع المشاركين من لاعبين واداريين مع اللجنة المنظمة ما ساهم في انجاح هذا التجمع الكبير.
وقال العازمي الذي يرأس اللجنة المنظمة العليا للبطولة ان بطولة الكويت باتت رقما صعبا في بطولات المعاقين كما ان هذه النسخة شهدت قوة اكبر كونها تؤهل الى دورة الالعاب الاولمبية البارالمبية التي ستقام في العاصمة البريطانية لندن في سبتمبر المقبل مشيرا الى عدد كبير من اللاعبين المشاركين حصلوا على ارقام تأهيلية لهذه الدورة الاهم في عالم رياضة المعاقين.
واضاف ان تتويج الكويت بلقب البطولة بالرغم من المشاركة الكبيرة من عدد من الدول المتقدمة في هذه الرياضة يؤكد علو كعب رياضة المعاقين الكويتية وقدرتها على المنافسة وتحقيق الانجازات كاشفا ان النادي سيعد عددا من المعسكرات الداخلية والخارجية للاعبين المتأهلين الى الاولمبياد كما سيعمد لاشراكهم في العديد من البطولات الدولية المقبلة لضمان الاعداد القوي لهم لهذه الدورة.
وثمن العازمي رعاية سمو امير البلاد لهذه البطولة والتي منحت المنظمين دافعا كبيرا لاخراجها بهذه الصورة المشرفة منوها بالدعم الكبير والمتواصل للهيئة العامة للشباب والرياضة والتي وفرت كافة سبل النجاح لها.
يذكر أن الدول التي شاركت في هذه البطولة هي كل من النمسا وايران واوزباكستان وسان مارينو والأردن والبحرين وعمان وماليزيا وسوريا وبروناي والعراق وكازاخستان وتونس والسعودية والهند وايطاليا والمغرب وروسيا والمانيا وبلغاريا وسويسرا ومصر والامارات اضافة الى الكويت.
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3563 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3882 0
خالد العرافة
2017/07/05 4488 0