0 تعليق
451 المشاهدات

حمود الرومي: وضع حجر الأساس مركز لخدمة الأطفال المعاقين في قطاع غزة



[B]اكد رئيس جمعية الاصلاح الاجتماعي حمود الرومي بعد عودته والوفد المرافق له من قطاع غزة ان نسبة وفيات الأطفال الخدج والمرضى في تزايد نتيجة الحصار الظالم الذي يفرضه الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة.وأضاف ان كل يوم يمر يموت فيه عشرات الأطفال الخدج وأن نسبة الوفيات وصلت الى %20 لهؤلاء الأطفال وهي نسبة عالية حيث انها في الدول المجاورة مثل مصر لا تتجاوز %5.
وقال الرومي ان النقص الحاد في أنواع كثيرة من الأدوية يتسبب في الكثير من الوفيات لاسيما لأصحاب الأمراض المزمنة ومرضى الفشل الكلوي.
وقد زار الوفد الكويتي عدداً من المستشفيات واطلع على الواقع المؤلم لكثير من المرضى، وهو الوفد الرابع الذي يزور قطاع غزة لافتتاح بعض المشاريع التنموية والانسانية ووضع حجر الأساس لمشاريع أخرى تقام بتبرعات كويتية، حيث تم افتتاح مسجد الأبرار في رفح جنوب قطاع غزة، وتم وضع حجر الأساس لمسجدين آخرين ولدار للأيتام ومركز لخدمة الأطفال المعاقين.
وقد تزامنت زيارة وفد الرحمة العالمية مع أعياد الكويت الوطنية حيث نُظمت للوفد احتفالية جميلة حاشدة أكدت مشاعر المودة التي تربط شعبين عربيين شقيقين.
وحول الوضع الانساني الصعب في القطاع قالت ابتسام المطوع رئيسة لجنة البر النسائية في جمعية الاصلاح الاجتماعي: لقد زرنا بعض الأسر ورأينا المعاناة الشديدة والفقر المدقع نتيجة الحصار الظالم، غير ان ما أثلج صدرونا تلك المشاريع الطيبة التي تبرع بها أهل الكويت في شتى المجالات الصحية والتعليمية والزراعية والاغاثية وغيرها.
وشكرت مكتب «الرحمة العالمية» في قطاع غزة كما شكرت المحسنين والمحسنات، وقالت: ان صدقاتكم الكريمة هي في أيد أمينة وتصل بفضل الله الى مستحقيها، واختتمت المطوع حديثها بالتأكيد ان «الوقوف مع محنة هذا الشعب الصامد الصابر هو بلا شك وقوف مع قضية المسجد الأقصى المبارك والقدس الشريف وهو واجب شرعي يفرضه علينا ديننا الحنيف».[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3936 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0