0 تعليق
242 المشاهدات

المطوع تطالب بتطبيق استراتيجية تسهيل ارتياد المباني لذوي الاعاقة



[B]طالبت امين عام الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين منيرة المطوع بتطبيق استراتيجية تسهيل ارتياد المباني للاشخاص ذوي الاعاقة في الكويت وذلك حرصا من الجمعية على تطبيق جميع الاتفاقيات والقوانين الدولية التي تنادي بتساوي الفرص للاشخاص ذوي الاعاقة.
وقالت المطوع في تصريح صحافي اليوم ان المادة (9) من اتفاقية الامم المتحدة لحقوق ذوي الاعاقة تنص على ضرورة تمكين المعاقين من العيش باستقلالية والمشاركة بشكل كامل في جميع جوانب الحياة وان تتخذ الدول التدابير المناسبة التي تكفل امكانية وصول المعاقين مع غيرهم الى المباني والطرق ووسائل النقل والمرافق الاخرى.
واضافت انه تم تشكيل لجنة (اي سي تي ايه) وهي اللجنة المنبثقة عن اللجنة الدولية للتكنولوجيا وارتياد المباني هدفها تمويل مشروع مساعدة الكويت فيما يتعلق بتطبيق المواصفات الفنية حتى تصبح جميع البيئات قابلة للارتياد من قبل الاشخاص ذوي الاعاقة.
واوضحت ان المشروع سيشمل سلسلة من ورش عمل في الكويت لتدريب الكادر الفني والموظفين مضيفة ان هناك العديد من الجهات انضمت للمشروع كمعهد الابحاث العلمية ووزارة الاشغال العامة ومكتب المهندس الكويتي وسيقوم الصندوق الكويتي للانماء الاقتصادي والاجتماعي بتمويل المشروع.
وذكرت المطوع ان مشروع تطبيق الاستراتيجية لتسهيل ارتياد المباني سيبدأ قريبا وسيعمل علية فريق الخبراء للتأهيل الدولي واعضاء لجنة (اي سي تي ايه).[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3610 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3947 0
خالد العرافة
2017/07/05 4529 0