0 تعليق
511 المشاهدات

التمار: صرف المساعدات للمعاقين دون 18 سنة بداية أبريل



[B]كشف مدير عام الهيئة العامة للاشخاص ذوي الإعاقة جاسم التمار أن الهيئة باشرت نقل ملفات أشخاص ذوي الإعاقة من الأعمار دون الـ 18 سنة المستفيدين من بند المساعدات الاجتماعية في وزارة الشؤون إليها على أن تبدأ الهيئة بصرف المساعدات الاجتماعية المخصصة لهم في بداية شهر ابريل من ميزانيتها مع السنة المالية الجديدة وهذا يأتي ضمن تنفيذ القانون الخاص بالمعاقين رقم 8 لسنة 2010.

كما أعلن التمار عن قيام نواب المدير العام في قطاعات الهيئة الثلاثة: قطاع الخدمات الطبية النفسية والاجتماعية وقطاع الخدمات التعليمية والتأهيلية وقطاع الموارد البشرية والمالية التواجد في الهيئة يوم الثلاثاء من كل اسبوع من الساعة الرابعة الى الساعة السادسة مساء وذلك لاستقبال المراجعين والرد على استفسارات اولياء امور المعاقين واستقبال مقترحاتهم لدراستها واتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها.

وقال د.التمار، في تصريح صحافي، ان هذا الاجراء لخدمة اولياء امور المعاقين وذوي الاعاقة الذين لديهم التزامات وظيفية في الفترة الصباحية.

موضحا نواب المدير العام سيقومون برفع تقرير للمدير العام حول اعداد المراجعين ونوعية الاستفسارات تمهيدا لاستقبال المراجعين لاتمام معاملاتهم في الفترة المسائية في الهيئة بواقع ثلاثة ايام في الاسبوع سيتم الاعلان عنها فيما بعد بالاضافة لتحديد ساعات العمل خلال الفترة المسائية.

واعلن ان مجلس ادارة الهيئة سيعقد اجتماعا دوريا مساء اليوم لمناقشة العديد من مواد قانون المعاقين منها المادة 39 بشأن استثناء الموظف او الموظفة من ذوي الاعاقة من احكام تنظيم الاجازات بناء على ما تقرره اللجنة المختصة وطبقا للشروط والضوابط التي تصدرها الهيئة.

بالاضافة الى استحقاق الموظف او الموظفة التي ترعى ولدا معاقا او زوجا اجازة خاصة بمرتب كامل لا تحسب من الاجازة اذا كان مرافقا للمكلف بالعلاج في خارج الكويت او داخل الكويت وفقا لتقرير اللجنة الفنية المختصة.

واضاف كما سيتطرق النقـــــاش الى مناقشة المدة 43 بشأن استحقــــاق راتب اعاقة وفق الشروط واللوائح المنظمة والذي لا يجـــــوز ان يجمع بين هذا الراتب والمخصص الشهري طبقا للمادة 29 والمعـــــاش المستحق طبقا للمادة 41 من هذا القانـــون او طبقا لقانوني التأمينات الاجتماعية او معاشات ومكافآت التقاعد للعسكريين المشار اليهما ويصـــرف لـــذوي الاعاقـــة المعـــاش الاكبـــر منهمـــا.

الى جانب مناقشـــة ميزانيـــة الهيئـــة والطلبـــة الذيـــن يدرســـون فـــي الخــــارج علـــى حسابهـــم الخـــاص.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3610 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3947 0
خالد العرافة
2017/07/05 4529 0