0 تعليق
550 المشاهدات

مشاركه الكفيفه بسمه فى معرض مواهب



[B]انطلقت أنشطة معرض «مواهب» الذي اقامه مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع ليبرز من خلاله المواهب الكويتية الواعدة في مجالات الموسيقى والفنون أمام زوار مجمع الأفنيوز، وتوفير للمواهب الكويتية بيئة اجتماعية تدعمهم وتشجعهم ليواصلوا في التطور بإبداعاتهم.

وافتتح معرض «مواهب» بحضور كل من مدير الهيئة العامة للشباب والرياضة اللواء فيصل الجزاف ومدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، د.عدنان شهاب الدين ورئيس مجلس إدارة مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع د.بدر العمر، ومدير عام مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، د.عمر البناي، وبحضور أعضاء مجلسي مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع.

وضم معرض «مواهب» الذي يمتد على ثلاثة أيام، عشرون موهبة كويتية من المصورين والرسامين والموسيقيين انتهزوا فرصة عرض الكويت الذي يستقطب أكثر من 120.000 شخص خلال عطلات نهاية الأسبوع.

وقال رئيس مركز صباح الاحمد للموهبة والإبداع، د.بدر العمر: «لدينا في الكويت الكثير من المواهب الاستثنائية والتي تحتاج الى رعاية ودعم لإبراز ابداعاتهم والعمل على صقلها وللوصول إلى آفاق واسعة من التميز. ولهذا فقد قمنا بإطلاق «مواهب» ليكون البداية الحقيقية لتنمية قدراتهم الإبداعية تحقيقا للأهداف السامية لصاحب السمو الأمير والتي تجلت في إنشائه للمركز إيمانا من سموه لثقته بقدرات الفرد الكويتي في المساهمة في تنمية وطننا الغالي الكويت ونتمنى لهم كل التوفيق».

من جانبه، قال مدير عام مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، د.عمر البناي: «هذه فرصة مميزة للاطلاع على إبداعات المواهب الكويتية الشابة وإتاحة الفرصة لهم لإبراز إبداعاتهم واكتسابهم الخبرة مع الخبرات العالمية المشاركة في المعرض، وهدفنا الأكبر هو دعم وإنماء ثقافة الإبداع في المجتمع الكويتي عبر الاحتفاء بأعمال المواهب الواعدة في فعالية عامة نتمنى أن تكون قد ألهمت المجتمع الكويتي».

ويعرف مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع الموهوبين على أنهم أولئك الذين يمتلكون قدرات فائقة ويظهرون مستويات متميزة من الكفاءة في مجالاتهم. وتتضمن هذه المجالات أيا من الأنشطة المنظمة مثل الرياضيات والعلوم أو مواهب حسية مثل الفنون. ولدعم المبدعين، يقوم المركز بإظهار وعرض مواهبهم من خلال أول معرض يقيمه أمام الجمهور الكويتي.

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3933 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0