0 تعليق
488 المشاهدات

الشاهين: نجاحات المبارز الكويتي العالمي طارق القلاف عبرة للأصحاء قبل ذوي الإعاقة



[B]بارك النائب أسامة الشاهين للمبارز الكويتي العالمي طارق القلاف حصوله على كأس أمريكا للمحترفين، مؤكداً أنَّ نجاحاته عبرة للأصحاء قبل ذوي الإعاقة.

إلى ذلك، اشاد مسؤول رياضي بالانجاز الذي حققه المنتخب الكويتي للمبارزة وحصوله على المركز الاول في البطولة العربية ال19 لفئتي الناشئين والأشبال التي اختتمت فعالياتها الخميس الماضي في الجزائر.

وقال أمين صندوق الاتحاد الكويتي للمبارزة شاكر سناسيري ان هذا الانجاز يؤكد تألق المبارزة الكويتية على الصعيد العربي في تلك الفئتين اللتين تعدان الركيزتين الأساسيتين لمنتخب المستقبل.

وكان المنتخب الكويتي تصدر ترتيب الدول المشاركة في البطولة العربية للناشئين والاشبال بحصوله على 15 ميدالية متنوعة منها سبع ذهبيات وأربع فضيات ومثلها برونزيات تلاه المنتخب الاردني في المركز الثاني بعشر ميداليات منها خمس ذهبيات وفضيتان وثلاث برونزيات في حين حل المنتخب الجزائري في المركز الثالث ب15 ميدالية منها أربع ذهبيات وفضيتان وتسع برونزيات.

وذكر سناسيري ان الكويت حسمت المركز الاول في ختام البطولة باحرازها ميداليتين ذهبيتين في منافسات الفرق لمسابقتي (سابر) و(ايبيه) بعد ان كانت المنافسة متقاربة جدا مع المنتخب الاردني في عدد الميداليات.

واوضح ان الفريق الكويتي لسلاح (سابر) الذي مثله كل من محمد الزعابي وعبدالله الشمالي ويعقوب الشطي ومحمد منصور نجح في احراز الميدالية الذهبية بعد فوزه على نظيره العراقي بنتيجة 45 نقطة مقابل 41 نقطة.

واضاف ان الفريق الكويتي لسلاح (ايبيه) الذي ضم اللاعبين ابراهيم خضير ويعقوب الشطي وحسن الفودري وعبدالله عسكر حسم الميدالية الذهبية لصالحه عقب فوزه في النهائي على نظيره العراقي أيضا بنتيجة 45 نقطة مقابل 38 نقطة.

وأثنى على الروح القتالية العالية التي ظهر بها لاعبو الكويت في كلتا الفئتين وتمكنهم من احراز المراكز الاولى على صعيد الفردي والفرق اضافة الى دور الجهاز الفني والمدربين عبدالكريم الشملان (سابر) والروسي سيرجي تيكنوف (فلوريه) ومدرب (ايبيه) اندريه.

واهدى هذا الانجاز الى القيادة السياسية والحكومة الرشيدة والشعب الكويتي الكريم والى كل المسؤولين والاداريين في الاتحاد الكويتي للعبة والجماهير الرياضية.

واعرب عن شكره للمسؤولين في الهيئة العامة للشباب والرياضة لدورهم في هذا الاطار وتسهيل مهمة الوفد في هذه البطولة وتوفير التفرغات والمخصصات للاعبين متمنيا المزيد من الانجازات للرياضة الكويتية في مختلف الالعاب والبطولات.
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3918 0
خالد العرافة
2017/07/05 4516 0