0 تعليق
659 المشاهدات

معرض الكويت امنا بأيدي ذوي الاحتياجات الخاصة



[B]قدم معرض (أفكاري) مجموعة كبرى من المنتجات والتشكيلات الواسعة والمتنوعة من المعروضات الجديدة المصنوعة بأيدي سيدات وشابات كويتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة تحت عنوان (الكويت امنا) كتعبير صادق ان الكويت كانت وستظل اسرة واحدة.
وذكر المدير التنفيذي للمعرض بدر العامر ان معرض (أفكاري) استضاف الفريق التطوعي (عبير2) للاعاقة الذهنية كالتوحد وضعف التواصل ومتلازمة الداون وبطيئي التعلم وهو مؤسسة تعليمية اجتماعية تقدم خدمات على مدار السنة في إطار تشجيع العمل التطوعي لجميع الفئات الخاصة.
وأوضح العامر ان الفريق يعمل على رعاية ودعم الأطفال والشباب بهدف تحسين قدراتهم ومهاراتهم المختلفة كل بحسب امكاناته الفردية مؤكدا ان العمل التطوعي عزز من دمج فئة ذوي الاعاقة الذهنية مع باقي افراد المجتمع.
وقال "ما نراه الان من انجازات ونشاطات في (مهرجان الكويت امنا) ما هو الا نتاج شباب ذوي الاحتياجات الخاصة" موضحا ان فكرة انشاء فريق (عبير 2) تعود الى المتطوعة عبير خالد الجيماز وعبير يوسف الصفران تحت مظلة مركز العمل التطوعي بقيادة الشيخة امثال الاحمد.
وأضاف ان معرض افكاري يوفر الدعم الكامل وكل الامكانيات التي تساعد أصحاب المشاريع الصغيرة على عرض وبيع منتجاتهم في بيئة تجارية كما يرعى الأفكار الشبابية الكويتية ويشجع المرأة الكويتية غير العاملة والمتقاعدة على الاستثمار والتوسع في أفكارها ومشاريعها وتمكينها اقتصاديا لأنها عضو فعال في تنمية اقتصاد الدولة وهو الهدف الأساسي للمعرض.
واشار الى ان المعرض يشكل سوقا تجارية تتجدد أسبوعيا وقد تم طرح مجموعات خاصة من الهدايا التي تقدم للزوار من قبل المشاركين في المعرض والتي دمجت فيها ما بين الذوق الشرقي والغربي كما أن المعرض يعد حاليا مشغولات يدوية وأوشحة المتفوقين والخريجين من الطلبة في جميع المراحل الدراسية كتشجيع لهم.
يذكر ان معرض (أفكاري) يمتاز بتصاميمه ذات الطابع التراث الكويتي القديم لاظهار عراقته وأصالته.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0