0 تعليق
373 المشاهدات

ساسول» تتعاون مع الاتحاد القطري على التوعية بقدرات ذوي الاحتياجات الخاصة



[B]عقدت شركة «ساسول» ومنتخب جنوب افريقيا لكرة السلة على الكراسي المتحركة شراكة مع اللجنة الأولمبية القطرية والاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة وذلك ضمن حملة بعنوان «حتماً.. قادر» التي تهدف الى الترويج لمفهوم «كونك معاقاً يعني أنك حتما قادر».
وخلال حملة «حتماً.. قادر» ستشترك اللجنة الأولمبية القطرية وبعض الرياضيين التابعين للاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة في عدد من الفعاليات التي تقام بمدينة الدوحة بهدف رفع الوعي بأن الإعاقة يجب ألا تمنع الفرد من تحقيق أحلامه.
وتشمل هذه الشراكة التي أقيمت أمس مباراة استعراضية في مجمع سيتي سنتر التجاري عرض خلالها المنتخب الجنوب افريقي لكرة السلة على الكراسي المتحركة مهاراتهم كأساتذة لكرة السلة.
وكانت الحملة التوعوية انطلقت بزيارات قام بها رياضيو الاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة ومنتخب جنوب افريقيا لكرة السلة على الكراسي المتحركة الى مركز الشلفح ومعهد النور للمكفوفين والمدارس المحلية في دولة قطر للالتقاء بالطلبة وتوعيتهم بهذه الحملة والأهداف التي تسعى الى تحقيقها.
وبهذه المناسبة قال الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية «نحن في اللجنة الأولمبية القطرية نفخر بشراكتنا مع شركة ساسول خلال حملة «حتماً.. قادر» ونأمل أن ننجح من خلال هذه الحملة في تغيير الحياة الى الأفضل.
واذا ما كنتم تؤمنون بأن الرياضة قادرة على صناعة التغيير الحقيقي في حياة البشر، فإن اللجنة البار اولمبية بجنوب افريقيا والمنتخب الجنوب افريقي لكرة السلة على الكراسي المتحركة خير مثال لكيفية تحقيق حلم التغيير على أرض الواقع.
وقال ماريو لاو رئيس شركة ساسول «تلقي حملة «حتماً.. قادر» الضوء على ما يمكن تحقيقه دون النظر لكون الإنسان صحيحاً أم معاقاً وان كل إنسان قادر على تحقيق ما يريد. وخلال هذه الحملة سنكون قادرين على صناعة رأي عام بين كافة أفراد المجتمع بمختلف فئاته حول قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأكد د.حسن الأنصاري، أمين السر العام للاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة «تواصل دولة قطر التزامها بالرياضة للجميع من الأصحاء والمعاقين. وتلتزم اللجنة الأولمبية القطرية بتمكين وتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة حيث انها تحافظ على الجسم وتمنح ممارسيها فرصة المشاركة في الأنشطة الاجتماعية. وتساعد الحكومة القطرية واللجنة الأولمبية القطرية بالإضافة الى الاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة على تقديم المزيد من الفرص لممارسة الرياضة».

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3596 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3926 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0