0 تعليق
521 المشاهدات

مركز رأس الخيمة لرعاية المعاقين يحتفل بأسبوع الاصم



[B]
بدأ مركز رأس الخيمة لتأهيل ورعاية المعاقين صباح أمس احتفالاته بأسبوع الأصم العربي السادس والثلاثين، تحت شعار “تمكين المرأة الصماء في ضوء اتفاقية الأمم المتحدة للأشخاص من ذوي الإعاقة” والتي تستمر حتى السابع والعشرين من الشهر الجاري، وتتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والرحلات الخارجية بالتعاون مع الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وقالت الشيخة إلهام القاسمي مديرة المركز، إن الهدف من الاحتفال بأسبوع الأصم هو إتاحة الفرصة لأصحاب هذه الاعاقة للعمل ودمجهم بشكل صحيح ومباشر في المجتمع، وتلبية حاجاتهم التعليمية والمهنية والتأهيلية. وأشارت إلى أن تركيز الشعار هذا العام على المرأة الصماء يهدف إلى إبراز دورها واتاحة الفرصة لها للإبداع والتعلم والانخراط مع باقي شقيقاتها وقريناتها في المجتمع، مشيرة إلى أن المركز يضم 15 طالبا وطالبة من الصم. وأضافت أن المركز ينظم دورات وورشاً للمعلمين والمتخصصين داخل الدولة وخارجها لتدريبهم على أحدث سبل رعاية ذوي الاحتياجات، فضلا عن سعيه إلى تعزيز التواصل مع أولياء الأمور للوصول إلى أفضل النتائج التي تخدم العملية التعليمية والتأهيلية بمختلف جوانبها، وذلك من خلال تنظيم ندوات توعوية دورية للأسر.

ونوهت الشيخة القاسمي إلى أن احتفالات المركز تتضمن تنظيم رحلات ترفيهية إلى جزيرة الشمالية في أبوظبي ومترو دبي، ودورة تدريبية لتنسيق الزهور وتغليف الهدايا للفتيات الصم بالتعاون مع مركز جلفار للتنمية الاجتماعية، وأخرى في مجال المكياج، بالإضافة إلى عدد من المحاضرات التوعوية للمدارس المرشحة للدمج لتعريف المعنيين فيها بكيفية احتضان هذه الفئة وتجهيز البيئات الخاصة بهم، وهي مدرسة شمل للتعليم الأساسي للبنين، ومدرسة الأفق للتعليم الأساسي للبنات، بالإضافة إلى ورشة عمل حول لغة الإشارة في كليات التقنية العليا للبنات، ويوم رياضي في مركز دبي لتأهيل المعاقين.

وتضمن حفل المركز أمس تقديم لوحات فنية واستعراضية ورياضية ومسرحية قدمها طلاب من عدد من مدارس الإمارة بالإضافة إلى مجموعة من الألعاب الترفيهية والمسابقات.

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3589 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3911 0
خالد العرافة
2017/07/05 4513 0