0 تعليق
668 المشاهدات

صناعات الغانم تتكفل بترميم ستة بيوت للأيتام ضمن مشروع دار الطفولة



أعلنت شركة صناعات الغانم, إحدى أكبر الشركات الخاصة في المنطقة, عن تغطيتها كلفة المرحلة الثانية من مشروع ترميم وتأهيل بيوت دار الطفولة, التابعة لقطاع الرعاية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل. وتشمل هذه المرحلة ترميم وتأهيل ستة بيوت أطفال ومطبخ مركزي, يتبعها ترميم صالة ألعاب خارجية.
وتقدم شركة صناعات الغانم مساهمتها عن طريق مبرة خير الكويت التي تعمل تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل على إتمام عمليات ترميم مباني دار الطفولة الواقعة ضمن دور الرعاية الاجتماعية في منطقة الشويخ, وذلك على خمس مراحل, تم إنجاز الأولى منها, التي شملت ترميم وتأهيل أربعة بيوت وعيادة ومسرح للأطفال وصالة متعددة الأغراض وجار العمل على الثانية, التي سيتم إنجازها في شهر أكتوبر من هذا العام.
وعند الانتهاء من المرحلة الثانية من هذا المشروع, ستأوي البيوت الستة بين 24 و36 طفلا, حيث يتكون كل بيت من ثلاث غرف للأطفال, وغرفة للأم, وصالة, وغرفة غسيل ومطبخ.
وعلق على هذه المبادرة وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور. مطر المطيري قائلا : “مشروع دار الطفولة من أهم مشاريع قطاع الرعاية الاجتماعية حيث يضم الأطفال من عمر المواليد ويوفر لهم بيئة حاضنة تلبي لهم احتياجاتهم في هذا العمر”.
بدورها قالت رئيس مجلس إدارة مبرة خير الكويت, الشيخة فريال دعيج الصباح: ” ضمن المشاريع الخيرية العديدة التي نعمل عليها في مبرة خير الكويت, نولي مشروع دار الطفولة اهتماما خاصا بسبب طبيعته التي تتضمن ترميمه وإعادة تأهيله ليناسب الأطفال بشكل أفضل”.
من جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة صناعات الغانم, قتيبة يوسف الغانم: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نكون جزءاً من هذا العمل الإنساني المهم في الكويت, الذي يصب في مصلحة الأطفال الأيتام ويؤمن لهم مستوى معيشياً أفضل, ضمن نظام الأم البديلة ليعيش الأطفال في بيئة مشابهة للتي ينعم بها الأطفال في منازلهم مع والديهم وأشقائهم”.

 

 

 

المصدر : جريدة السياسة

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0