0 تعليق
1548 المشاهدات

الزين الصباح: العمل التطوعي هو درب المستقبل للكويت



خلال افتتاح ملتقى «سواعد لوطن واعد»

اعتبرت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح ان العمل التطوعي هو درب المستقبل للكويت لخلق قطاع جديد اسمه القطاع الثالث يعنى بالمجال التطوعي آملة أن يزدهر من خلال الإثراءات الإنسانية والاجتماعية.

كلام الصباح جاء خلال افتتاح ملتقى «سواعد لوطن واعد» الذي تنظمه مبادرة سواعد التطوعية تحت رعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، حيث أشادت الشيخة الزين بحرص «سواعد» على جمع المجموعات التطوعية والخيرية المتميزة من الكويت ومن من جميع أنحاء دول الخليج.

وقالت الصباح ان الوزارة قد أنشأت إدارة أيادينا بإدارة د.فؤاد بوشهري التي تهتم بتبني جميع المبادرات التطوعية من خلال الوزارة قائلة ستجدون هذه الوزارة في كل بيت.

ودعت جميع أصحاب المبادرات الشبابية الى التقدم بها من خلال موقع «مبادراتنا» الإلكتروني لتحظى بدعم الوزارة.

وأكدت الصباح حرص الوزارة على الارتقاء بمفهوم العمل التطوعي من خلال اللائحة الجديدة الموضوعة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية، وسنبدأ بدورنا بالإجراءات اللازمة لتفعيل هذه اللائحة، كما ان الوزارة ستقوم بمسح كامل على الخدمات الموجودة في صفوف الشباب على اختلاف أنواعها.

من جهته، قال رئيس الملتقى مساعد الادريس: ان هذا الملتقى يقام للسنة الثالثة على التوالي ويهدف إلى تحقيق قياس المؤشرات التطوعية في المجتمع واستقطاب اكبر عدد من المتطوعين وتثقيف الناس على أهمية العمل التطوعي وعوائده الاجتماعية.

وأضاف الإدريس ان هذا العام يشارك في الملتقى 40 فريقا تطوعيا من الفرق التي لديها فكرة على استقطاب متطوعين جدد وتسويق مشاريعها.

وأشار الى المشاركة الخليجية في الملتقى الأمر الذي يجسد روح العطاء ويؤكد على انها لغة عالمية لا تقتصر على فئة دون أخرى.

ويتميز الملتقى هذا العام بمشاركة فرق من مجالات متنوعة ومختلفة ويضم حملات توعوية لزوار المجمع كما يسعى المتطوعون الى جمع 500 كيس دم لدعم حملة التبرع بالدم.

المصدر: رندى مرعي / جريدة الأنباء .

الشيخة الزين خلال جولة داخل المعرض

الشيخة الزين خلال جولة داخل المعرض

درع تكريمية للشيخة الزين

درع تكريمية للشيخة الزين

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3922 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0