0 تعليق
670 المشاهدات

زكاة سلوى: كفالة الأيتام 15 ديناراً خارج الكويت



أعلنت عن مشروع «الحبيب مع حبيبه» يكفل أكثر من 5 آلاف من الأيتام حول العالم

قال مدير عام لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ عمر الكندري أن اللجنة حققت إنجازات متميزة في مشروع كفالة الأيتام خارج الكويت، من خلال نجاح مشروع ” الحبيب مع حبيبه ” لكفالة الايتام ، مشيرا إلى أن عدد الايتام المكفولين لدى اللجنة تجاوز أصبح أكثر من 5 الاف يتيما، في عدد من الدول العربية والإسلامية مثل مصر ولبنان واليمن واللاجئين السوريين في الأردن و باكستان وبنغلاديش وكذلك دول البلقان وغيرها.
وأشار أن وفد من جمعية النجاة يقوم حاليا بتوزيع الكفالات الخاصة بالايتام في دولة باكستان من بينهم الايتام الذين تكفلهم لجنة زكاة سلوى، وسائر لجان الجمعية عامة، من جانب آخر يقوم وفد من الجمعية أيضا بزيارة تركيا لتوزيع الكفالات على ايتام اللاجئين السوريين هذا الأسبوع.
وناشد الكندري في تصريح صحافي أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء وذوي القلوب الرحيمة والمحسنين من أهل الكويت الكرام إلى دعم المشروع من باب التخفيف عن الأيتام الفقراء أعباء الحياة ورسم الابتسامة والفرحة على وجوههم.
وأوضح  الكندري أن قيمة الكفالة الشهرية لليتيم الواحد بـ15 دينارا خارج الكويت مشيرا إلى أن هذه المبالغ المالية تعتبر كنفقات لمساعدة هؤلاء الأيتام على المعيشة وذلك للتخفيف عن عاتقهم فقدانهم آباءهم، موضحا انه يمكن التبرع عبر الاتصال بارقم اللجنة 55644002 او 25644002.
وبين الكندري أن المشروع من أولويات اللجنة في مجال الرعاية الاجتماعية لاهتمامه بشريحة مهمة في المجتمع وهم” ألأطفال الأيتام” حيث يوفر لهم هذا المشروع مختلف أنواع الرعاية التي تحفظ لهم حياتهم في إطار تربوي صحيح ضمن البيئة المناسبة تحت إشراف متخصصين في مختلف جوانب التربية مع إعطاء الأولوية لاستمرار تدفق المساعدات لمختلف الأيتام، وذلك للمساهمة في تنشئتهم تنشئة سليمة وسد احتياجاتهم وتقديم أوجه الرعاية والدعم لهم.

 

 

مدير عام لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ عمر الكندري

  مدير عام لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ عمر الكندري

 

المصدر : نافل الحميدان \ جريدة الوطن

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3936 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0