0 تعليق
929 المشاهدات

«رمال» يستضيف الأمهات المثاليات لذوي الإعاقة



برعاية مؤسسة «سند» ومركز الخرافي للمعاقين وبنك الكويت الدولي

 

أقام مركز الخرافي لأنشطة الأطفال المعاقين بالتعاون مع الفريق الخاص احتفالية جائزة الأم المثالية للإعاقات الذهنية برعاية رئيس مجلس إدارة جمعية مؤسسة سند الطفل المعاق الكويتية سبيكة الجاسر، وبمشاركة أمهات مثاليات من دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكدت أمين عام الجائزة عائشة السالم:«أن الاحتفالية تهدف إلى تسليط الضوء على دور الأمهات المميز في رعاية الأبناء من ذوي الإعاقات الذهنية والصعوبات التي تعترضهن».

واعربت السالم عن شكرها للجهات والرعاة ومنها الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين، والجمعية الكويتية لمتلازمة الداون، والجمعية الكويتية للمعاقين، وممثلون عن دول مجلس التعاون، والجمعية الخليجية للإعاقة وبنك الكويت الدولي، وفندق ومنتجع «رمال».

من جانبه، قال رئيس اللجنة المنظمة فواز القبان:«إن جائزة الأم المثالية للإعاقات الذهنية هي جائزة سنوية تقديرية يقدمها مركز الخرافي لأنشطة الأطفال المعاقين مع فريق الجائزة لأمهات أبناء الاعاقات الذهنية بهدف تعزيز دور الأم في المجتمع وأهم معاييرها أن يكون لدى الأم ابن او ابنة من ذوي الاعاقات وأن تمتلك صفة التعلم الذاتي ولا يقل عمرها عن 30 عاما وتكون مهتمة بالشأن العام وتطوير العمل في مجال الإعاقات».

بدورها ،أكدت مدير العلاقات العامة في فندق ومنتجع «رمال» عبير قوطة استعداد المنتجع لاستقبال الأمهات المثاليات من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، من اللواتي تحملن المشاق لتربية أبناء من ذوي الإعاقة.

واعربت قوطة عن شكرها لجميع الجهات الراعية لهذا الحدث الكبير لرسم البسمة على وجوه الأمهات في هذه المناسبة.

وأكدت أن جائزة الأم المثالية للإعاقات الذهنية مبادرة مهمة وتستحق الدعم والمساندة وأن فندق ومنتجع «رمال» رحب باستضافة الأمهات الفائزات بالجائزة إيمانا منه بفضل الأم علينا جميعا.. وتماشيا مع دوره في التنمية الشاملة والأنشطة الاجتماعية للارتقاء بمجتمعاتنا نحو الأفضل.

المصدر : جريدة الراى

 

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0