0 تعليق
564 المشاهدات

أم فرنسية لطفلة تعاني من التوحد تخترع تطبيق “توك ديفيرنت”



كشفت أم فرنسية لطفلة تعاني التوحّد التطبيق الأول للهواتف الذكية الذي يسمح  للاشخاص الناطقين بلغات عدة أن يتوصلوا مع آخرين من ذوي إعاقات في النطق، بحسب ما كشفت مجموعة “سوجيتي” الفرنسية.

و طورت ماري سبيتز تطبيق “توك ديفيرنت” الذي يستخدم 700 صورة ولون ورسم وصوت لتشكيل رسائل قائمة على تقنيات تواصل بديلة اعتمدتها للتواصل مع ابنتها بولين التي يحد توحدها من قدراتها على النطق.

وتكمن ميزة هذا التطبيق، بحسب مصممته، في أنه يسهل أعمال المسافرين الضائعين وهؤلاء الذين يعانون من مشاكل في النطق والسمع وغيرهم من الفئات من خلال مساعدتهم على تأليف رسائل على هواتفهم الذكية وأجهزتهم اللوحية يمكن للجميع تقريبا أن يفهمها.

و واطلق هذا التطبيق للبيع والتحميل في متجري “غوغل ستور” و”آبل بلاي” وهو متوافر بـ 9 لغات وتسوقه مجموعة “سوجيتي” التابعة لشركة “كابجيميني” الفرنسية العملاقة.

وذكرت ماري سبيتز “عملت لمدة ثلاث سنوات على هذا التطبيق بهدف جعله في متناول الجميع، وهو سهل الاستخدام ولا يتطلب أي تدريب معين ويكلف تحميله أقل من يورو واحد على الهواتف الذكية”.

وأسست سبيتزالتي تتعامل مع مشكلات ابنتها لأكثر من عقد شركتها الخاصة للبرمجيات لتطوير تطبيقات وتحسينها لأغراض التواصل في مجالات الطب والتعليم والسياحة، كما أنها تطور نسخة خاصة للعاملين في مجال الصحة والمعوقين بعد توفير تطبيق “توك ديفيرنت” لعامة الجمهور.

ويمكن للمستخدمين اختيار الصور والرسوم والمواقف والمشاعر المتعددة المجسدة في هذا التطبيق وربطها بألوان وأصوات ونصوص وغيرها من المحتويات الدلالية لتشكل رسائل وأسئلة سهلة الفهم.

المصدر: جريدة كورة سبورت .

3

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3602 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3940 0
خالد العرافة
2017/07/05 4524 0