0 تعليق
1341 المشاهدات

شيخة العبدالله: الكويتيون فخورون بتشريعات بلدهم بشأن ذوي الإعاقة



أشارت الرئيس الفخري للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله إلى أن للكويتيين أن يفتخروا بالقوانين والتشريعات التي تخص ذوي الاعاقة في بلدهم، مشددة على أهمية دمجهم في المجتمع وتوفير البيئة المناسبة له.
جاء ذلك في كلمة ألقتها العبدالله خلال الحفل الذي أقامته الجمعية الخليجية للاعاقة في دول مجلس التعاون الخليجي ضمن فعاليات «أسبوع الاشخاص ذوي الاعاقة الخليجي العاشر» لتكريم الفائزين في المسابقة الفنية الخليجية الثالثة «إبداعات فنية لذوي الاعاقة» التي اختتمت في قطر أخيرا.
وقالت إن تشريعات الكويت بشأن المعاقين تمنح البلاد السمعة الراقية «التي نسعى إليها في ما يتعلق بخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة»، مضيفة أن تحقيق أبناء الكويت للمراكز الاولى في هذه المسابقة أكبر دليل على قدرات المعاق في الكويت على تحقيق أفضل المراكز في مختلف المشاركات الفنية والرياضية وغيرها.
ولفتت إلى ضرورة الاهتمام بالمعاق وتوفير البيئة المناسبة له وعدم عزله عن المجتمع ومعاملته بالصورة المثلى لتحقيق الاستفادة من قدراته مبينة أن هذا دعم المعاق والاهتمام به ينميان قدراته على أكمل وجه ويحققان ما يصبو إليه المسؤولون عن قطاع ذوي الاعاقة في الدولة.

المصدر: جريدة كونا .

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3611 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3948 0
خالد العرافة
2017/07/05 4530 0