0 تعليق
2978 المشاهدات

زيارة ملتقى بزة في جريدة الامل التطوعية لصالون هير ستار



كتبت لولوة الشيخلي

بدعوة من صالون هير ستار قام طاقم ملتقى بزة في جريدة الأمل الالكترونية التطوعية , بزيارة الصالون مساء أمس، وبحضور نائب رئيس جريدة الامل الالكترونية السيدة الهام الفارس والمتطوعه منال الهرير وبعض من أولياء الأمور وفتياتهن من ذوي الإعاقة، يوم الثلاثاء الموافق 5 مايو 2015م, في صالون هير ستار الكائن في منطقة السالمية المقابل لشارع الخليج.

وبالتحدث مع السيدة نعيمة الحاي مديرة مشروع صالون هير ستار دعت بالترحيب في كل فرد من الافراد من ذوي الإعاقة من الفتيات للحضور للصالون , حيث انها تهتم بهذه الفئة وتحبها جدا ولأنه لديها ابن من فئة التوحد , فهي تعلم جيدا ما يميزهم وتعيش فعلا معاناتهم فقد احبت ان تبعث برسالة من خلال جريدتنا للاهتمام بهذه الفئة اكثر من قبل مؤسسات الدولة المختلفة من صحة وتعليم وترفيه, ودور الدولة والجهات الخاصة في توظيف هذه الفئة في الأماكن المناسبة لهم لقلة الجهات المهتمة في هذا الشأن وتخصيص النوادي الصحية لهم , وقد اضافت بانها ترحب بالمستقبل باي جهة تهتم بالأفراد ذوي الإعاقة حيث كان لها مشاركة أيضا مع فريق عبير 2 , من منطلق انساني ¸وكواجب من ام أيضا وكونها تأمن بانهم لا يختلفون بشيء عن الاصحاء فهم يستحقون الجمال والراحة , ولساعدتها بسعادتهم وتشكر الجريدة وبالأخص السيدة الهام الفارس لحرصها الدائم في كل ما يهم ويساعد هذه الفئة .

وبكلمة من السيدة الهام الفارس نائب جريدة الامل الالكترونية بانه اعتاد ملتقى بزة للفتيات في جريدة الامل الالكترونية دائما بتجديد الأنشطة المختصة والمفيدة للفتيات من ذوي الإعاقة، وما نقوم به الان من زيارة للصالون هير ستار كنوع من التغيير في انشطتها وهي المرة الثانية سنويا على التوالي في تنظيم هذا النوع من الفعاليات, وما تراه كصدى لما تقوم به حاليا هو سعادة للفتيات بسبب الاهتمام بهم في جوانب تهمهم كتصفيف الشعر ونظافة اظافرهن وتلوينها لتتلون الحياة معها، وما ترجوه هو السعادة ليس فقط لهن وانما لي أولياء امورهن , وتدعوا كل من يهتم بأنشطة الجريدة ان ينتظرها في القريب العاجل قبل شهر رمضان المبارك اعاده الله عليكم بالصحة والسرور.

وأعربت المتطوعة شروق مشاري والتي لديها إعاقة حركية عن شكرها لجريدة الامل على هذه الجمعة الطيبة والجو العائلي المريح الذي تشعر به أثناء وجودها بين اسرة الجريدة، وتدعو الفتيات للالتحاق بمثل هذه المناسبات والاختلاط بالمجتمع لتتحلى كل واحدة منهن بالثقة المطلوبة فهي تناشد لا للعزلة، وهي دعوة أيضا لأولياء امورهن أيضا لما لهم دور مهم في تشجيعهن.

وتحدثت ولية امر سارة الفارس بانها تشجع مثل هذه الأنشطة لحاجة ابناءنا وبناتنا لتقوية شعورهم بالانتماء لهذا المجتمع ودمجهم ولأنهم تماما لا يختلفون عن البقية في شيء، وتدعو المجتمع بدوره ان يتفهم ويعي هذي القدرات عن طريق اختيار الالفاظ الصحيحة وطريقة المعاملة فهم لا يحتاجون نظرة شفقة هم يحتاجون ان تعاملهم كشخص فاهم وواعي لهوايته ولتطوير ذاته و، وترجو ان تزداد النوادي والمراكز الترفيهية والتنموية للأطفال لمليء أوقات فراغهم بشكل مريح ومفيد.

كما عبرتا فاطمة حمادة وشيخة الخلف عن سعادتهما البالغة وهما فتيات من ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة عن سعادتهم وأيضا يعونكم لتعيشوا التجربة الجميلة التي قضوها هنا اليوم ويتمنون ان يشاهدونكم في المرة المقبلة قريبا بينهم.

واما السيدة ماجدة نوري وهي ام لثلاثة فتيات من ذوي الإعاقة فهي تدعو الحكومة بتخصيص أماكن للترفيه وتكون مهيئة من مرافق واليات لهم، وتشتكي من طول مدة الانتظار في المرافق الصحية بالدولة، فأنها ترا عدم إعطاء هذه الفئة حقها في اعفاء امن هذا الانتظار المتعب لهم. وعدم وجود أطباء مختصين لتشخيص الامراض لصعوبة شرح هذه الفئة لما تعانيه وقت المرض.

وعن اصيلة سليمان ام روان الفودري فتة من الدوان قد شكرت الجريدة على جهودها المبذولة لإسعادهم واسعاد بناتهم والفرحة التي بدت عليهن ماهي الا ثمرة زرعتها جريدة الامل الالكترونية لتكون امل لهن.

وفي الختام دائما يكون كما يقال مسك مع السيدة ماجدة ام فرح أيضا بالشكر لجريدة الامل الالكترونية التطوعية باهتمامها في ذوي الإعاقة.

28

3   4

5   6

7   9

  10   12

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 2680 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 2994 0
خالد العرافة
2017/07/05 3706 0