0 تعليق
674 المشاهدات

«كلاب ضالة» تهدد بيوت فتيات وأطفال دور الرعاية الاجتماعية !



كشفت الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون الدكتورة فاطمة ملا أحمد، تكرار ظاهرة دخول الكلاب الضالة الى بيوت الأطفال والفتيات في دور الرعاية، ما يدخل الخوف والهلع الى قلوبهم.

ووجهت ملا أحمد كتاباً إلى بلدية الكويت، مطالبة فيه الإيعاز لجهة الاختصاص لدى البلدية نحو عمل اللازم تجاه التخلص من الكلاب الضالة داخل مجمع دور الرعاية، لافتة الى أنه لوحظ في الآونة الأخيرة «تكرار دخول هذه الكلاب إلى بيوت ضيافة الفتيات، ودار الطفولة بالمجمع ما أحدث الهلع والخوف للأطفال والفتيات، علاوة على ما تسببه تلك الكلاب من أمراض معدية».

وقالت ملا أحمد  إن الوزارة حريصة على أبناء الدور جميعاً، وهي مستمرة في عملها وفقاً لإجراءاتها المعتادة.

وأضافت أن الجهة التي تخاطبها الوزارة في مثل هذه الأمور هي بلدية الكويت، «ولكن سنسعى لمخاطبة الجهات الأخرى باعتبار أن التخلص من الكلاب الضالة ليس من اختصاصها، لاسيما أنه كان من المفترض مخاطبة الوزارة بذلك الأمر».

وأكدت ملا أحمد أنه لم تقع أي حوادث طوال الفترة الماضية في ما يتعلق بتلك الكلاب الضالة، إلا أن الوزارة تتبع الإجراءات الوقائية لحماية أبناء الدور، مشددة على أن «الهلع والخوف يصيباننا جميعاً وليس فقط أبناء الدور والمعاقين».

ومن جانبه قال مدير عام بلدية الكويت بالوكالة المهندس أحمد المنفوحي  إن البلدية ليست جهة اختصاص، مبيناً أنه في السابق كانت هناك إدارة أو قسم مختص في مكافحة الحيوانات الضالة، والآن فإن الأمر ليس من اختصاص البلدية.

 

 

المصدر : محمد انور \ جريدة الراى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3935 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0