0 تعليق
642 المشاهدات

محمد القطامي: سنقدم للبحرينيين كل خبراتنا في «الدسلكسيا»



[B][COLOR=#111110]شاركت الجمعية الكويتية للدسلكسيا في الدورة التربوية المتخصصة التي نظمها مركز الخدمات التربوية الخاصة للأطفال (تفاؤل)، والذي وجه الدعوة للجمعية الكويتية للدسلكسيا.
وقام رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية للدسلكسيا محمد القطامي بتقديم دورة تدريبية بعنوان اختبار المرحلة المتوسطة للدسلكسيا (كوبس العربي، الجزء الثاني)، حيث شرح القطامي للمشاركين بالدورة أهمية إجراء الاختبارات المسحية، لاكتشاف حالات الدسلكسيا بين الطلبة بالمرحلة المتوسطة في المدارس بالدول الخليجية والعربية حيث تمثل المرحلة المتوسطة فترة انتقالية هامة في حياة الطالب، وتظهر فيها بجلاء أية صعوبات تعليمية يعاني منها الطالب باعتبار ان المرحلة المتوسطة تتميز بجدية الدراسة بصورة أكبر من المرحلة الابتدائية، ومن هنا تأتي أهمية إجادة القراءة لأنها تكون مفتاح تعلم الطالب للمواد الدراسية الأخرى.

وقام القطامي على هامش زيارته للبحرين بالالتقاء بعدد من المسؤولين البحرينيين في مجال التعليم الخاص والعام، حيث استقبله بمكتبه الأستاذ خالد السعيد رئيس قسم التربية الخاصة بوزارة التربية بمملكة البحرين بحضور مدير مؤسسة تفاؤل البحرينية أسامة مدبولي، وبين القطامي أن ما أنجزته الخبرات الكويتية في مجال تعريب وتطوير الاختبارات المسحية للدسلكسيا سيقدم للمؤسسات التعليمية البحرينية الحكومية والخاصة، وذلك تحقيقا للتكامل التعليمي بين الدول الخليجية والعربية.

كما قام القطامي بزيارة للمؤسسة الوطنية للمعاقين حيث التقى الشيخ دعيج الخليفة رئيس المؤسسة ومديرها مبارك بدوير، ود. محمد المناعي مدير مركز التدريب بالمؤسسة حيث بحثا آفاق التعاون في مجال الكشف والبرامج العلاجية للدسلكسيا، والاستفادة من الخبرات الكويتية في هذا المجال.[/COLOR]

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3933 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0