0 تعليق
814 المشاهدات

«الشباب والرياضة»: الاتصال المرئي للصم قبل نهاية العام الحالي



المشروع يتيح للصم التواصل مع غير مستخدمي لغة الإشارة

شدد نائب المدير العام لشؤون الرياضة في الهيئة العامة للشباب والرياضة أحمد الخزعل، على ضرورة إنجاز مشروع مركز الاتصال المرئي للصم، قبل نهاية العام الحالي.

واجتمع الخزعل بالجهات الحكومية وغير الحكومية المعنية بمشروع إنشاء المركز، والذي يتيح لهم إمكانية التواصل مع غير مستخدمي لغة الإشارة، ورغبة في تطبيق مشروع الاتصال المرئي في كافة الوزارات والجهات الحكومية.

وأوضح الخزعل أن الاجتماع جاء بناء على توجيهات وزير الدولة للإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، والشيخ رئيس مجلس الإدارة والمدير العام بالهيئة العامة للشباب والرياضة احمد المنصور.

وأكد الخزعل حرص إدارة الهيئة على أهمية اغلاق هذا الملف قبل نهاية العام الحالي 2015، مؤكدا أن الهيئة بصدد رفع تقرير عن المشروع، وكافة تفاصيله الفنية والإدارية والمالية إلى مجلس الوزراء خلال الاسبوع الجاري، مؤكدا على الحضور أهمية التنسيق المباشر بين الجهات المعنية كافة، من أجل إنجاز المشروع في وقت محدد.

وحضر الاجتماع ممثلون عن الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة، ووزارتي المواصلات والتربية، والإدارة العامة للإطفاء، والنادي الكويتي الرياضي للصم، وممثل عن احد الشركات المتخصصة.

وقد أبدت كافة الجهات استعدادها التام لإنجاز المشروع، وتسهيل الإجراءات وتذليل كافة العقبات التي تقف أمام المشروع.

 

 

المصدر : غانم السليمانى \ جريدة الراى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3596 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3926 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0