0 تعليق
734 المشاهدات

«المعاقين»: استقالات الأطباء اقتصرت على لجنة الإعاقة الذهنية



[B][COLOR=#131312]أكد مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. جاسم التمار أن طلبات الاعتذار (الاستقالات) المقدمة من قبل بعض الأطباء أعضاء اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة الفنية العليا المختصة بتحديد نوع الاعاقة قاصرة فقط على لجنة واحدة، هي الاعاقة الذهنية كبار، لافتا إلى أن هذه اللجنة من أصل 6 لجان فرعية أخرى عاملة في "الهيئة"، ولم يتم حتى الان البت في طلبات أعضائها سواء بالموافقة أو الرفض حتى العرض على اللجنة الفنية العليا.
وقال التمار ردا على ما تناقلته الصحف المحلية حول تقدم أعضاء لجنة الإعاقة الذهنية والحركية التابعة "للهيئة" باستقالاتهم المسببة إلى وزير الصحة د. علي العبيدي، لوجود أخطاء كبيرة في عمل اللجان، أن المسؤول الأول والأوحد عن تحديد نوع ودرجة الاعاقة هم الاطباء العاملون في اللجنة الفنية المختصة، وما ينبثق عنها من لجان أو فرق عمل فرعية، مؤكدا أن تحديد درجات الاعاقة أمر طبي بحت، يتم اعتماده عقب رفع تقرير من اللجان الفنية الفرعية، مشيرا إلى أن د. يعقوب القطان أحد الاطباء الذين ذكرت أسماؤهم ضمن الأطباء المتقدمين باستقالاتهم، ما زال على رأس عمله في اللجنة ولا يعلم بتاتا عن الموضوع سالف الذكر، وزج باسمه دون علمه، إضافة إلى أن أعضاء لجنة التنسيق وهم رئيس لجنة الاعاقة البصرية د. جمال المرجان، ورئيس لجنة الإعاقة الجسدية د. ناصر الكندري، على رأس عملهما في فريق التنسيق، وأبديا استياءهما عن الموضوع، وهما يعملان مع المستشار علي الكندري في لجنة التنسيق والمتابعة.
وأضاف "لهذا تشدد هيئة المعاقين على أن ما يدور حاليا هو اختلاف في الجانب الفني بين أعضاء اللجنة الذهنية فقط لا غير، أي أنه خلاف مهني، ولن تتدخل الهيئة في أي رأي طبي يصدر عن أي لجنة طبية مختصة، وتهيب بجميع الأعضاء العاملين بها توخي الدقة والحيطة حتى لا تتأثر مصالح الأشخاص ذوي الإعاقة، لا سيما أن الجميع يعمل في نهاية المطاف لخدمة هذه الفئة العزيزة على قلوبنا، ولا يألو أحد جهدا في سبيل مساعدتهم، وتذليل الصعاب والعقبات كافة أمامهم".
وأوضح التمار أن هيئة المعاقين تستقبل جميع حالات التظلمات التي يتقدم بها المعاقون، ولن تسمح بأن يقع أي ظلم على كاهلهم، حتى لو أدى عرض الحالة على لجنة أو لجنتين.[/COLOR]
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3591 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3918 0
خالد العرافة
2017/07/05 4516 0