0 تعليق
500 المشاهدات

المشوطي: المعاقون عانوا كثيراً من الإهمال ويجب دمجهم في المجتمع الكويتي



[B][COLOR=#0C0C0B]دعا رئيس رابطة الكويتية التطوعية إبراهيم المشوطي إلى ضرورة دمج المعاقين في المجتمع لأنهم جزء أساسي ومهم في المجتمع الكويتي بعد أن عانوا من التهميش والإهمال في السنوات الماضية.
وأشار المشوطي خلال الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة في قرية يوم البحار التراثية مساء أول من أمس وسط حضور كثيف من المعاقين والمهتمين بهذه الفئة إلى أن إهمال المعاقين طوال السنوات الماضية كان نتيجة جهل بحقوق هذه الفئة التي يجب أن تلقي أفضل ما يلاقه المواطن العادي. ولفت إلى أن الرابطة تحرص دائما على إقامة العديد من الأنشطة الترويحية والترفيهية لأبنائها من أجل دمجهم في المجتمع وتعريف المجتمع بهذه الفئة التي في أمس الحاجة إلى المساعدة والوقوف بجانبها والتعرف على مطالبهم وحقهم في الحياة والمجتمع.
وذكر المشوطي أن الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة تضمّن العديد من الفقرات الترفيهية والغنائية بهدف تعريف المجتمع بقدرات ومواهب المعاقين وتعريف الزائرين لقرية يوم البحار التراثية بحقوق المعاقين في الحياة.
وأشار إلى أن المعاقين دائما هم الباحثون عن الناس والتواجد معهم في كل التجمعات والمناسبات التي تحتفل بها الكويت من أجل تعريف المجتمع بهم ولطرح قضاياهم والمشاكل التي يعانون منها وإظهار الإنجازات التي يحققها ذوي الاحتياجات الخاصة في شتى المجالات.
وطالب بعدم الإعتداء على حقوق هذه الفئة في جميع مرافق الدولة المخصصة لهم، مشيرا إلى أن هناك بعض الأفراد من المجتمع يعتدون على حقوق هذه الفئة التي يجب أن تحصل على كامل حقوقها.
وشكر المشوطي وزارة الإعلام متمثلة في الوزير ووكيله لتقديمهما الدعم لهذه الفئة من خلال الحصول على الموافقات على إقامة الحفلات في أسرع وقت ممكن.[/COLOR]
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3933 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0