0 تعليق
351 المشاهدات

«ذوي الإعاقة» تدشن اليوم شبكة «تمكين» لتحسين حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة



[B][COLOR=#0C0C0B]تدشن الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بمقر المعهد العربي للتخطيط شبكة باسم «تمكين» بالتعاون مع مجموعة من جمعيات النفع العام والمؤسسات الحكومية والخاصة ذات العلاقة والصلة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والفرد والأسرة والمجتمع.
وقال مدير عام الهيئة الدكتور جاسم التمار ان الشبكة تهدف الى تحسين حالة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيز الحماية المطلوبة لهم، ونشر ثقافة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، كما تتطلع من خلال الشبكة إلى تكوين مجتمع يتمتع فيه الأشخاص ذوو الإعاقة بحياة كريمة مستدامة تحقق لهم مشاركة فاعلة قائمة على الإنصاف والمساواة وتكافؤ الفرص.
وزاد : تهدف الشبكة أيضا إلى رسم السياسات والتخطيط والتنسيق والمتابعة والدعم لجميع الأنشطة والفعاليات والملتقيات والمؤتمرات والحملات المناصرة المبذولة لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع جمعيات النفع العام للسنة المالية 2013-2014 باعتماد نهج الشراكة المجتمعية وتطبيق أقصى معايير الجودة.
وذكر أنه تم تحديد أهداف خاصة متوقع تحقيقها من تدشين شبكة تمكين منها تيسير الوصول للمباني والمرافق العامة، وتأهيل وإعادة تأهيل البيئة والمنشآت الحكومية والخاصة المقيدة للاستخدام العام داخل المنشآت وخارجها بما يكفل سهولة الوصول للبيئة للأشخاص ذوي الإعاقة ورفع الوعي الاجتماعي والعمل على توعية الفرد والأسرة والمجتمع بقبول الاعاقة ودمجهم بالمجتمع وتسليط الضوء على إبداعاتهم ونجاحاتهم وأبرز التحديات والمعوقات التي تواجههم وسبل تذليلها. وشدد على ضرورة مشاركة كافة المؤسسات الحكومية والخاصة في المجتمع في أعمال الشبكة وتفاعلها من خلال تقديم الاقتراحات والتوصيات ومتابعة تنفيذها لتحقيق أهداف الشبكة ووضع السياسات والخطط التي ترمي لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في التعليم واستخدام تكنولوجيا نظم المعلومات في التعليم.
[/COLOR]
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0