0 تعليق
634 المشاهدات

التركيت : عياده الاسنان لذوى الاحتياجات الخاصه بمستشفى الصباح قريبا



[B]كشفت استشارية طب الاطفال ورئيسة لجنة حماية حقوق الطفل في مستشفيات الكويت د.ندى التركيت عن قرب افتتاح عيادة للاسنان خاصة بقسم الاطفال بمستشفى الصباح، مبينة ان العيادة في طور اعداد سياسة التشغيل واوضحت ان العيادة ستكون مخصصة لحالات الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقالت التركيت ان العيادة ستدار باهتمام خاص لاصحاب الاحتياجات الخاصة من مرضى الطب التطوري والاعصاب وكذلك الحالات التي تحتاج الى اهتمام خاصة التي يجب ان تكون تحت اشراف اكثر من طبيب اي ان تكون بمثابة فريق عمل متكامل، مشيرة الى ان هذا الجهد يأتي في اطار العمل الذي يجب انتهاجه بتواجد فريق طبي متنوع يشتمل على مختلف التخصصات للطفل الواحد للتكامل في نظام علاجه، خاصة ان كان يعاني من مشاكل متعددة سواء في الفك او مشاكل في الجهاز اللغوي او التنفسي.

كما كشفت عن انشاء وحدة لامراض الجهاز التنفسي وامراض النوم يرأسها د.طارق العبدالسلام، مبينة انها في طور التجهيز حيث الكوادر موجودة بالفعل وفي انتظار وصول الاجهزة، واكدت ان في القريب سيتم التجهيز والاستعداد لافتتاحها.

واشارت التركيت الى ان الجناح التخصصي لامراض المناعة والذي افتتح العام الماضي من الاقسام التي تم اعدادها بعناية شديدة، وقالت ان القسم مجهز بغرف لعزل المرضى، بالاضافة الى هذا فان قسم الاطفال شهد انتقال قسم اعصاب الاطفال من مركز البنك الوطني، ليصبح مستشفى الصباح للاطفال يضم العديد من التخصصات، بينما التخصص الوحيد الذي مازال مقصورا على مركز البنك الوطني هو الطب التطوري وهو القسم الذي يغطي الكويت بالكامل.

واضافت ان قسم الاطفال بمستشفى الصباح يضم تخصصات العناية المركزة اضافة الى وحدة المناعة ووحدة الاعصاب ووحدة الغدد بالاضافة الى وحدات الطب العام، لافتة الى ان امراض المناعة يتم تحويلها الى الوحدة المتخصصة بقسم الاطفال بمستشفى الصباح، ليس فقط من منطقة الصباح وحدها وانما من كل المناطق الاخرى بالكويت، ويرأس الوحدة د.وليد الحرز رئيس كلية امراض المناعة بجامعة الكويت، وهناك الكثير من الامراض المناعية المختلفة والنادرة وحتى الاكثر شيوعا يتم معالجتها بالوحدة. [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3935 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0