0 تعليق
421 المشاهدات

ورشة عمل إقليمية تناقش الأحد القادم حقوق الطفل ذي الإعاقة



[B][COLOR=#181817]تبدأ يوم الأحد القادم ورشة العمل الإقليمية لحماية الطفل العربي ذي الإعاقة من الإساءة والتى ينظمها المجلس العربي للطفولة والتنمية بدعم كل من البنك الإسلامي للتنمية وجامعة الدول العربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والمنظمة الكشفية العربية، و ذلك تحت رعاية الامير طلال بن عبد العزيز رئيس المجلس.

و صرح الدكتور حسن البيلاوي أمين عام المجلس اليوم بأن هذه الورشة تأتى في إطار مشروع "نحو بيئة آمنة لحماية الطفل العربي ذي الإعاقة من الإساءة" ويشارك فيها أكثر من 60 متدربا من 12 دولة عربية، كما تأتى فى إطار جهود المجلس في مجال إدماج الطفل ذي الإعاقة في المجتمع، ومواكبة للاحتفال بمناسبة اليوم العربي للطفل ذي الإعاقة الذي أقرته جامعة الدول العربية عام 2007 ليشكل خطوة مهمة في إطار توسيع دائرة الاهتمام بقضايا الإعاقة ورفع الوعي العربي بها.
وأضاف " إن الورشة ، التى ستعقد بمقر المنظمة الكشفية العربية بالقاهرة، تستهدف مواجهة الإساءة الموجهة للطفل ذي الإعاقة من خلال تمكين ودعم قدرات العاملين والمتعاملين مع الأطفال ذوي الإعاقة ورفع الوعي والمساهمة في تغيير الاتجاهات السلبية تجاه هؤلاء الأطفال وحمايتهم".
من جانبها.. قالت الدكتورة/ سهير عبد الفتاح الخبيرة بالمجلس ومقررة الورشة " إن الورشة تعد باكورة سلسلة من الورش التدريبية في مجال حماية الأطفال ذوي الإعاقة، و تتناول عدة محاور تعتمد على التأهيل العلمي والعملي، وتستهدف في النهاية تحقيق رؤية تنموية حقوقية لرعاية وحماية وتأهيل هؤلاء الأطفال من خلال تكاتف جهود المجتمع المدني مع القطاع الرسمي لتحسين الخدمات المقدمة، وتمكين الأطفال ذوي الإعاقة في كافة المجالات، مع دعوة وسائل الإعلام إلى التركيز على قضاياهم والعمل على وضعها ضمن الأولويات التي يجب أن تنال اهتمام الرأي العام وتحظى برعايته ومشاركته العملية.[/COLOR]

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0