0 تعليق
553 المشاهدات

17 جهة حكومية وجمعية نفع عام شاركت في معرض خدمات ذوي الإعاقة



[B][COLOR=#050505]أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محمد الكندري أن الأسبوع الجاري سيشهد عدة اجتماعات في الوزارة بين الوكلاء المساعدين للقطاعات والوزيرة ذكرى الرشيدي للاطلاع على عمل الوزارة, مؤكدا على فتح كل الملفات, ووضع حلول لكافة العراقيل, والعمل مع الوزيرة على معالجة كل القضايا والملفات التي تحتاج للمعالجة.
جاء ذلك أثناء افتتاحه المعرض الخاص بخدمات المعاقين مشيرا إلى مشاركة كل الجهات الحكومية ذات العلاقة في خدمات المعاقين إلى جانب جمعيات النفع العام في المعرض.
بدوره كشف مدير إدارة التطوير في شركة السور للمعارض عبدالله الشمري أن 17جهة حكومية وجمعية نفع عام مشاركة في المعرض الذي يهدف إلى التعريف بالخدمات التي تقدمها دولة الكويت لفئة المعاقين موضحا أن الشركة تختار المواضيع ذات العلاقة الاجتماعية بهدف التوعية الاجتماعية.
من جانبها قالت نائب المدير العام لقطاع المشروعات الوطنية ماجدة النقيب ان الكويت تعمل دوما وبجد من اجل مساواة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وتعزيز مشاركاتهم الكاملة في الحياة , وقد نص الدستور في مادته العاشرة على أن ترعى الدولة النشء وتقيهم الإهمال الأدبي والجسماني, ومن هذا المنطلق أنشئت الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة, وإدارة مدارس التربية الخاصة, إضافة إلى الأندية وجمعيات النفع العام المعنية بذوي الاحتياجات الخاصة. لتتيح لهم التفاعل مع المجتمع وتحسين سبل معيشتهم.
واضافت ان الحكومة أدركت أهمية العمل على تعزيز إسهام تكنولوجيا المعلومات في مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة ولذلك عملت على توفير التجهيزات التكنولوجية لهم, وإعداد برمجيات الخاصة بتأهيلهم, والعمل على توظيف التكنولوجيا في عمليات تشخيص الاعاقات وصعوبات التعلم ورصدهما والعمل على الاستفادة من التجارب والخبرات الدولية في هذا المجال.[/COLOR][/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3936 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0