0 تعليق
484 المشاهدات

خلال افتتاح المعرض التشكيلي الايراني لذوي الاحتياجات الخاصة



[B][COLOR=#111110]اكد السفير الايراني لدى الكويت روح الله قهرماني سعي بلاده الى مد جسور التعاون وتوطيد العلاقات مع الكويت لاسيما في المجال الثقافي لما له من تأثير ايجابي على جميع الاصعدة.

وقال السفير قهرماني بعد افتتاح المعرض التشكيلي الإيراني لذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والمستشارية الثقافية في السفارة الايرانية اليوم ان العلاقات بين البلدين الصديقين تشهد تطورا مستمرا.

واضاف ان الرئيس الايراني احمدي نجاد والمرشد الأعلى على خامنئي يوجهان دائما بضرورة تعزيز العلاقات مع الكويت في كل المجالات لاسيما ان هناك تاريخا يجمعهما واوجه تقارب تقرب بينهما.

وذكر ان هذه الفعالية ستكون ضمن فعاليات عديدة ستقام في الكويت قريبا وتهدف الى ترسيخ وتعميق العلاقات الثنائية معتبرا ان الفن والثقافة لغة عالمية يفهمها كل البشر ووسيلة واداة فعالة في تقريب الشعوب.

من جانبه قال الفنان الايراني أرش بارز في انه بدأ ممارسة فن الرسم منذ كان عمره 11 عاما وبدأ شغفه في الانطلاق في هذا المجال مشيرا الى تعرضه لحادث عام 1991 بالنخاع الشوكي مما أدى الى اصابته بالشلل.

واضاف بارز انه فكر في الاستمرار في ممارسة شغفه الذي لا يستطيع تغييره كمهنة باستخدام فمه الا انه بعد تحسن استخدامه ليديه بات يرسم بربط الريشة بيده ويحول احاسيسه وتطلعاته وابداعاته الى لوحات ورسوم تعكس اصراره وحافزه الذي لم يقل بل ازداد بعد اعاقته.

وذكر بارز الذي قام بتصميم الأداة التي يربط بها الريشة بيده ردا على سؤال حول تركيزه الملحوظ على رسم الفرس وتجريده في الأعمال العديدة التي زينت المعرض ويتراوح حجمها بين الصغير والمتوسط ان الفرس في العديد من الثقافات والحضارات الانسانية لاسيما الايرانية يمثل الحرية والحركة وهو رمز للحياة.

من جهتها قالت الفنانة زهرة السلطنة التي تقوم بجميع احتياجاتها وهواياتها من خلال تطويع قدميها بدلا من يديها المبتورتين منذ الولادة ان الرسم والحياكة اللذين تجيدهما بكل دقة يعنيان لها الحياة.

وذكرت ان الاعاقة لم ولن توقفها عن ممارسة ما تحب ولن تكون عائقا دون تحقيق طموحاتها مشيدة بالجمهور الكويتي والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لحفاوة الاستقبال والحضور.

وحضر افتتاح المعرض الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب علي اليوحة الى جانب العديد من الشخصيات الدبلوماسية والمهتمين بالفن التشكيلي.[/COLOR]
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3596 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3926 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0