0 تعليق
1108 المشاهدات

انشاء مشروع الورش المحمية للاعاقات الذهنيه ضمن مشاريع تنموية بسنة 2013



[B][COLOR=#111110]قال تقرير حكومي، صادر عن الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، إن عام 2013 سيشهد إطلاق 94 مشروعاً تنموياً، بينها مشاريع إنشائية ونمطية من أصل 1210 مشاريع ضمن خطة التنمية.
بين المشاريع، حسب التقرير، مراكز صحية، وتوسعة المطار والموانئ. وزيادة إنتاج النفط بتطوير حقوله، وإنشاء 3 مراكز إطفاء، فضلا عن مشاريع خاصة بالصيانة وتطوير المنشآت، وبناء البنية المعلوماتية لهيئة أسواق المال.
وسيتم توزيع 2686 قسيمة وبيتاً وشقة سكنية في منطقة الوفرة، فضلاً عن مشروع تزويد وتركيب شبكة خطوط الغاز ومعدات تنقية لمحطات شمال الكويت، بالإضافة إلى دراسة وتصميم نظم صرف المياه للمناطق الحضرية في البلاد.

تهيأت الجهات الحكومية للعام الجديد 2013 بـ94 مشروعا جديدا ضمن الخطة التنموية السنوية، فيما استمرت بقية الجهات في الانتهاء من المشاريع المدرجة سابقا في الخطة التنموية الكبرى والتي بلغ عددها مايقارب 1210 مشاريع.

ووضعت 30 جهة حكومية مشاريعها لعام 2013 باكرا وارسلتها للأمانة العامة للتخطيط والتنمية تمهيدا للموافقة عليها وتضمينها في الخطة التنموية.

وحسب التقرير الذي حصلت القبس على نسخه منه فانه اشتمل على اهم المشاريع الانشائية والنمطية التي تنوي الوزارات القيام بها خلال هذا العام ابرزها ماتقدمت به المؤسسة العامة للرعاية السكنية من انشاء 2686 قسيمة وبيت وشقة سكنية في منطقة الوفرة السكنية.

وبين ان من المشاريع المقدمة للانشاء ماعرضته وزارة الصحة من نية في تصميم 6 مبان ومراكز صحية في مناطق الجليب وغرناطة وسلوى، بالاضافة الى مبنى السجلات الطبية في المستشفى الصدري ومبنى محطات الغسل في منطقة الصباح ومبنى طفل الانبوب بمستشفى الولادة.

الأشغال

وجاء في التقرير 4 مشاريع للأشغال وهي دراسة وتصميم نظم صرف المياه للمناطق الحضرية الشمالية والجنوبيةوالغربية لدولة الكويت و انشاء وانجاز وصيانة طرق وخدمات بمنطقة خيطان حول المركز الإداري والتجاري ومنطقة جليب الشيوخ حول القسائم المخصصة، والاتفاقية الاستشارية لخدمات إدارة مشاريع قطاع هندسة المشاريع الانشائية بالاضافة الى مبنى مكتب وزير الدولة لشؤون مجلس الامة. وقدم التقرير مشاريع وزارة الكهرباء التي تمثلت في تزويد وتركيب شبكة خطوط الغاز ومعدات تنقية لمحطات شمال الكويت.

قدرات الشباب

وتضمن التقرير ايضا 3 مشاريع لمجلس الوزراء متمثلة في مكتب الانماء الاجتماعي وهي تعزيز قدرات الشباب الكويتي على العمل التطوعى وتعزيز قيم المواطنة في المجتمع الكويتي والمشروع الوطني للترابط الأسري.

وذكر التقرير ان هناك جهات اكتفت بمشروع واحد جديد اضافة الى المشاريع السابقة التي اقرت لهم، مشيرا الى ان من هذه الجهات هيئة سوق المال، وقدمت مشروع بناء البنية المعلوماتية، والبلدية قدمت مشروع معالجة النفايات البلدية الصلبة والاستفادة منها «بي او تي» يالاضافة الى ماقدمته الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة من مشروع الورش المحمية للإعاقات الذهنية البسيطة والمزدوجة فوق سن 21 .

وجاء في مشاريع الادارة العامة للاطفاء تصميم عدد 3 مراكز إطفاء ( حطيبن – الصليبية الصناعية – غرب الصليبخات و بناء عدد 2 زورق مكافحة وإنقاذ بطول 15 مترا و بناء عدد 4 زوارق إنقاذ وتوابعه بطول 13مترا و شراء الدفعة الخامسة من الآليات والمعدات.

البترول

ومن مشاريع البترول فانها تضمنت تطوير النفط الثقيل فارس السفلي- 60 الف برميل نفط/ اليوم- مرفقالانتاج المركزي، وانشاء مركز تجميع (29-30) في حقول الروضتين – شمال الكويت، وانشاء مركز تجميع جديد (31) – في حقل الصابرية شمال الكويت وشراء اصول جديدة بالخارج سنة 2013.

كما حددت وزارة التجارة والصناعة بعض مشاريعها بـ نظام أمني ورقابي يربط بين الوزارة والمراكز الخارجية التابعة لها و الربط الإلكتروني في قطاع استثمار رأس المال الأجنبي، و تطوير وتنمية قدرات وأداء العاملين في قطاع مكتب استثمار رأس المال الأجنبي.

أملاك الدولة

وفيما حددته وزارة المالية من مشاريع جاء مشروع إعادة تنظيم قطاع أملاك الدولة وإدارتها وتقييم مؤشرات الإنفاق الحكومي والمساءلة المالية، اما مؤسسة الموانئ فحددت مشاريع من ضمنها توسعة وتطوير ميناء الشويخ وإنشاء محطة حاويات ومراس عميقة لسفن الحاويات والأعمال الاستشارية لتوسعة وتطوير ميناء الدوحة.

المطار والصناعة

وبينت مشاريع الادارة العامة للطيران المدني مشروع إنشاء وتجهيز وتشغيل وصيانة مبنى الخدمة المساند للركاب والأمتعة في مطار الكويت الدولي، اما الهيئة العامة للصناعة فجاء في مشاريعها مشروع الاستراتيجية الصناعية لدولة الكويت 2035 ونظام المعلومات الجغرافية الصناعية والمسح الإلكتروني الصناعي.

بيانات مسحية

جاء في التقرير مشاريع الادارة العامة للاحصاء وهي بناء قاعدة بيانات القطاع غير المنظم من واقع بيانات مسحية ونظام معلومات سوق العمل في دولة الكويت، فيما حدد مشروع واحد الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات مراكز الخدمات الحكومية الشاملة.

الفتوى والديوان

حدد التقرير مشروعا واحدا لادارة الفتوى والتشريع هو مشروع التدريب القانوني والتطويري للأجهزة القانونية بالدولة ونشرالوعي القانوني، فيما حددت مشاريع اخرى، وحددت 4 مشاريع لـ يوان الخدمة المدنية، منها تطبيق المواصفات الدولية للتدريب في الجهة الحكومية واعداد الموظف المتميز.[/COLOR][/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3596 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3926 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0