0 تعليق
1144 المشاهدات

التمار: صرفنا كل مستحقات المعاقين بأثر رجعي من يونيو 2010



[B][COLOR=#131312]على صرخة المعاقين الذين دعوا الى رفع المعاناة عنهم، اكد المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الدكتور جاسم التمار ان الهيئة مستمرة في تقديم المميزات التي اقرت في قانون المعاقين وتطبقه لرفع المعاناة عن كاهل المعاقين واولياء أمورهم.
واوضح التمار انه تم انجاز (6003) معاملات وبمبلغ (817) الف دينار كويتي تم تحويله الى حسابات مستحقيها كرواتب للخادم او السائق من أصل (11) الف معاملة وجار انجاز المتبقي في أسرع وقت، كما تم انجاز (13) الف معاملة كمنحة مالية وأحيلت الى بنك التسليف والادخار، ولا توجد لدى الهيئة اي معاملة تحت هذا البند حيث تم انجاز المعاملات بالكامل.
وأعلن التمار أيضا انجاز (785) معاملة للزوجة او ام المعاق غير العاملة بحيث يصرف لها مبلغ (300) دينار نظير رعايتها للمعاق، وتم تحويل مبلغ (235) الف دينار لحسابات المستحقات امس.
كما تم انجاز (500) معاملة للمكلف برعاية معاق، مشيرا الى صرف جميع المستحقات المالية للمعاقين وبأثر رجعي من شهر يونيو 2010.
من جانب آخر، اكد التمار أن العمل بدأ في مدرسة هدى شعراوي في منطقة حولي لترميمها وتجهيزها لتكون مقرا موقتا للهيئة، على ان يتم الانتقال اليها في مايو المقبل حسبما هو مقرر، لتخفيف المعاناة عن المعاقين وتوفير مكان اوسع للموظفين ومواقف سيارات للمراجعين وحتى الانتهاء من المبنى الرئيسي في السالمية.
وكانت مجموعة من المعاقين وذووهم تقدموا بشكواهم عبر «الراي» مطالبين الهيئة بمنحهم كافة حقوقهم التي نص عليها قانون المعاقين الجديد والذي اقر في عام 2010، رافضين «المماطلة التي يقوم بها مسؤولو الهيئة في منحهم كافة المميزات المنصوص عليها»، مؤكدين ان «المميزات اصبحت تصرف حسب الواسطة ويؤجل الجميع الى أجل غير مسمى».
وقال اصحاب الشكوى ان «مجلس الامة انتصر للمعاقين ورفع المعاناة عنهم من خلال اقرار قانون المعاقين الجديد والذي يتمتع المعاق من خلاله براتب للخادمة وعشرة الاف دينار منحة مالية وان يصرف لزوجة او ام المعاق غير العاملة راتب وقدره 300 دينار نظير رعايتها للمعاق و150 دينارا راتبا لخادمة او سائق».
واضافوا: «طلب منا تحديث بياناتنا وشهادات اعاقتنا وتمت تعبئة النماذج وتوفير كافة الاوراق المطلوبة ووضعناها في مظاريف مغلقة وتم تسليمها في صناديق بداخل صالة نادي المعاقين في منطقة حولي».
واشاروا الى ان «هذه المميزات تصرف لاصحاب الاعاقات الحركية الشديدة والدائمة ولذلك طلب منا اعادة الفحوصات وتجديد شهادة الاعاقة، وعليه تم إجراء الفحوصات الجديدة واصدرنا شهادات اعاقة جديدة وهويات اعاقة جديدة أيضا تحمل اسم الهيئة العامة لرعاية المعاقين، ولكن للاسف الى هذا اليوم لم يصرف لنا اي من المستحقات الخاصة بنا». [/COLOR]
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3596 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3926 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0