0 تعليق
458 المشاهدات

التربيه : دمج اصحاب الاعاقات البصريه والسمعية والذهنية» في المدارس الحكومية خلال عامين



[B]
أكد الوكيل المساعد للتعليم العام محمد الكندري ان عجلة دمج فئات جديدة من ذوي الاعاقة للفئتين البسيطة والمتوسطة، «بصرية، سمعية، ذهنية» ستطبق في مدارس التعليم العام خلال سنتين في اطار خطة الوزارة نحو دمج الطلبة، موضحا انهم شرعوا منذ سنوات في تطبيق خطة الدمج لفئتي الداون وبطيئي التعلم.
وقال الكندري عقب رعايته معرض الرياضيات والوسائل التعليمية الذي اقامته مدرسة خالد بن الوليد في منطقة مبارك التعليمية بمشاركة مدارس من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة لفئة الدمج للداون ولبطيئي التعلم بمختلف المناطق التعليمية: ان الدمج للطلبة ذوي الاعاقة «آت آت» في مدارس التعليم العام ايمانا من الوزارة بأهمية دور ذوي الاعاقة في المجتمع واهمية مشاركتهم في بنائه بصورة فاعلة، مشيرا الى ان الوزارة اعدت العديد من المشاريع التي تدعم وتساهم في تطوير العملية التعليمية لهذه الفئات وتوفير بيئات تعليمية مناسبة لهم مع اقرانهم طلبة التعليم العام.
وأضاف الكندري ان كل قطاعات الوزارة بمختلف تخصصاتها يجب ان تشارك في تقديم خدماتها لانجاح مشروع الدمج في مدارس التعليم العام سواء فيما يخص المنشآت المدرسية وتجهيزها او المناهج اللازمة للطلبة من ذوي الاعاقة، او البرامج التدريبية للمعلمين والمعلمات في التعامل وتدريس فئات الدمج.
وأوضح الكندري ان المعرض الذي اقيم تضمن وسائل تعليمية ابداعية من اجل ايصال المعلومة بصورة مثلى وسهلة للطلبة من ذوي الاعاقة في مادة الرياضيات والذي شاركت فيه مدارس الكويت في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة.
من جانبه قال مدير عام منطقة مبارك الكبير التعليمية طلق الهيم ان وزارة التربية تولي فئات ذوي الاعاقة اهتماما بارزا عبر توفير كل متطلبات مشروع الدمج في مدارس التعليم العام، منوها بان معرض الوسائل التعليمية لمادة الرياضيات تضمن العديد من الجهود المتميزة التي تستحق الاشادة بعد ان لاحظنا تجاوب الطلبة مع هذه الوسائل خصوصا في عملية نطق الحروف والارقام بصورة صحيحة. [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3935 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0