0 تعليق
1014 المشاهدات

يسرى العمر: تخصيص فصول لـ«الداون» في مدارس التعليم العام



[B]أكدت مديرة منطقة العاصمة التعليمية يسرى العمر اهتمام وزارة التربية بطلبة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تخصيص فصول في عدد من مدارس التعليم العام لخدمة هذه الفئة مشيرة الى اننا نعمل على دمجهم مع زملائهم حيث بدأنا هذه الخطوة منذ عدة سنوات ولاقت استحسان الجميع.
جاء ذلك خلال افتتاح العمر ورشة الرعاية الذاتية لاطفال متلازمة الداون بروضة المنصور، حيث اشارت الى ان هناك خمس مدارس لرياض الاطفال بمنطقة العاصمة تم فيها تفعيل برنامج دمج اطفال متلازمة الداون.
بدورها قالت مديرة روضة المنصور انتصار الفجري ان الهدف من انشاء هذه الورشة هو تنمية المهارات الحياتية لدى اطفال الداون وتهيئتهم للاعتماد على النفس وتعزيز الثقة وتحقيق الذات وذلك من خلال ممارستهم المهارات الحياتية في الورشة.
واضافت الفجري ان اطفال متلازمة الداون رائعون بكل ما تحمله هذه الكلمة من معان ووجودهم معنا يزيدنا فخرا مشيرة الى انه حينما تنهمر الدموع من اعيننا اشفاقا عليهم فاننا نخجل من تلك الابتسامة العظيمة التي تعلو ملامحهم ومحياهم فهم لا يعرفون في حياتهم الا الابتسامة والقلوب الطاهرة مؤكدة انها دعوة للناس ليقتبسوا منهم شعلة ابتسامة وحب.

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3921 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0